رئيس التحرير
عصام كامل

مصري عائد من الصين: "شمس مصر أفضل مضاد حيوي طبيعي"

الدكتور محمد بلال
الدكتور محمد بلال داخل إحدى شرفات فندق الحجر الصحي بمرسى مط

نشر أحد المصريين العائدين من الصين بعد أزمة انتشار فيروس الكورونا، صورة له في فندق الحجر الصحي بمرسى مطروح، أثناء وقوفه مرتديا الكمامة في أجواء مطروح المشمسة من إحدى الشرفات بالفندق. 

وعلق الدكتور محمد بلال، أحد الباحثين العائدين من الصين، على صورته المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في الأجواء المشمسة، "الشمس الساطعة.. المضاد الحيوي الكوني للأرض المصرية.. تحيا_مصر⁦⁦⁦⁦". 

ملاهٍ للأطفال وطاولة وكوتشينة للكبار.. يوميات المصريين العائدين من الصين بالحجر الصحي في مطروح

ونالت الصورة إعجاب عدد كبير من متابعيه الذين أثنوا عليه ومباركين له بعودته ومن معه سالمين إلى أراض الوطن. 

 
 
 

 

وكانت قد وصلت الإثنين الماضي بمدينة مرسى مطروح في الحجر الصحي بفندق الإقامة الأتوبيسات التي تقل المصريين العائدين من الصين ويبلغ عددهم ٣٠١ طالب وطالبة وأسرهم من الدارسين في دولة الصين، وذلك بعدما أنهى مطار العلمين إجراءات وصولهم وكانت في استقبالهم وزيرة الصحة والإسكان الدكتورة هالة زايد. 

٤ مشاهد في عودة المصريين من الصين.. كمامة الوزيرة والـ11 رضيعا أبرزهم

ووصل المصريون العائدون من الصين إلى  فندق الإقامة عن طريق 7 أتوبيسات مُجهزة على أعلى المستويات ومعقمة تماما حيث من المقرر مكوثهم في الحجر الصحي لمدة 14 يوما تحت الملاحظة بأحد الفنادق. 

 

حيث وصلت الأتوبيسات وسط تكثيفات أمنية مشددة، كما قامت الأجهزة الشرطية بعمل كردون أمني وتشديدات أمنية مكثفة الفندق ومنع مرور السيارات وذلك لتأمين المصريين العائدين من الصين.

 

وتم تجهيز إحدى فنادق مرسى مطروح الشهيرة لاستقبالهم كحجر صحي وتسكينهم كل أسرة في شاليه أو شقة بمفرده، كما تم تجهيز مستشفى النجيلة المركزي بكافة الامكانيات والأطقم الطبية اللازمة، كما قامت وزيرة الصحة في ساعات متأخرة من مساء أمس بتفقد المستشفى والوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال المصريين وكذلك التجهيزات اللازمة لاستقبال أي حالة مشتبة بها مع التأكيد على قسم النساء والتوليد. 

الجريدة الرسمية