رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم الهجرة للخارج.. وهل لها علاقة بغدر الصحاب؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 رؤية السفر في المنام تشير إلى التغير من الحالة التي يكون عليها الرائي إلى حالة أخرى قد تكون أفضل من الحالة السابقة أو أنه سيتغير المكان الذي يعيش فيه الرائي الى مكان آخر.

لقد جاء عن بعض أهل التفسير ومنهم الإمام ابن سيرين و الإمام النابلسي و الإمام ابن شاهين تفسير رؤية السفر أو الهجرة أو الانتقال من مكان لآخر في الحلم و المنام وقد ذكر المعاني التي تشير اليها والمعنى المراد من بعض مشاهد تلك الرؤية , وقال المفسرون بأن رؤية السفر أو الهجرة في المنام تشير الى حال الرائي الذي يحاول معرفة الأمور التي يجهلها عمن حوله من الناس والوفي من الغادر, وقد ذكروا عدة أمور أخرى تشير اليها الرؤية وذلك حسب الحالة التي يكون عليها الرائي في المنام.

تفسير حلم الغرق في البحر..  وهل له علاقة بالرزق؟

تفسير حلم الهجرة للخارج

والسفر لمن صلح في دنياه واستقام على أمر ربه وحسن دينه وأخلاقه فإنه يشير الى تفريج الكرب وزوال الضيق والغموم وأنها تشير الى المكانة العالية التي يحصل عليها الرائي , أما اذا كان الرائي ممن فسدت أخلاقه وابتعد عن أمر ربه فإن رؤيته للسفر تشير الى النكد والعيش بظنك وألم.

لقد جاء بأن السفر في الحلم يشير الى الرزق و الثروة و الحصول على المال إذا كان الرائي محتاجاً إليه وفقيراً.

والذي يرى في حلمه بأنه قد جهز متاعه وطعامه للسفر والانتقال عن طريق الركوب على وسيلة نقل فإن رؤيته تشير الى الخير والرزق الذي يناله وتحقيق أمانيه وتبدل أحواله الى الأفضل بإذن الله.

والذي يرى في حلمه بأنه يصطحب في سفره متاعاً وطعاماً له فإن رؤيته تشير الى الأعمال الصالحة التي يعملها الرائي.

والشخص الذي يرى في حلمه بأنه يسافر مشياً على الأقدام فإن رؤيته تشير الى الدين.

والشخص الذي يرى في حلمه بأنه ذاهب الى مكان ويسافر اليه يرجو فيه أن يجد تحسيناً للحال الذي هو عليه وأنه يشعر بذلك في منامه فإن رؤيته تشير الى تحسن أموره وحياته الى الأفضل بإذن الله وأنه سيجد ما يسعده في حياته وأنه يحصل على ما يتمناه , أما اذا شعر الرائي بأن المكان الذي يذهب اليه الرائي في منامه بأنه سوف يزيد من سوء حالته التي هو عليها في الواقع فإن الرؤية تشير الى البلاء الذي يصيب الرائي.

وقال المفسرون بأن الذي يرى في حلمه بأنه انتقل من بيته الذي يسكن به في الواقع الى بيت آخر في منامه ليسكنه فإن رؤيته تشير الى سفره في المستقبل القريب الى مكان ما.

والذي يعاني من العلة و المرض إن رأى نفسه مسافراً في المنام الى مكان يجهله أو شعر بأنه بعيد فإن رؤيته تشير الى انقضاء أجله ووفاته.

والشخص الذي يرى في حلمه بأنه لا يعرف في مكان سيعيش وانه مخير بين أكثر من مكان في الحلم فإن الرؤية تشير الى الضيق والحيرة التي يعيشها الرائي في حياته الواقعية وبعده عن أحبابه ورفاقه , وقال المفسرون بأن رؤية العودة من السفر تشير الى العودة عن الذنوب والمعاصي والتوبة الى الله تعالى.

الجريدة الرسمية