الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
معرض الكتاب 2020

"من فات قديمه تاه ".. القاهرة للصوتيات والمرئيات تحيي ذكريات الزمن الجميل بمعرض الكتاب | فيديو

"من فات قديمه تاه".. شعار رفعته شركة القاهرة للصوتيات والمرئيات، فى معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، حيث زينت أجهزة "الجراما فون" جناحها ليس للعرض فقط إنما للبيع أيضا، فعندما تمر من أمام جناح الشركة بمعرض الكتاب فى دورته الـ51، لا بد أن تستعيد الذكريات، أجهزة جراما فون، أسطوانات قديمة، شرائط كاسيت لفنانين الزمن الجميل، فهنا مجموعة العندليب، وبجواره مجموعة عبد الوهاب، وهنا تشرق أم كلثوم ممسكة بمنديلها.



معرض الكتاب 2020 بهجة تغمرك عند مرورك أمام الجناح، فهو قادر على احتوائك بامتياز، فعندما تسمع صوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد تسكنك الراحة والسكينة، أما صوت أم كلثوم فيشعرك بالدفء ، فمسئولو الجناح اعتمدوا على تشغيل كبار قراء القرآن الكريم تارة، وعلى تشغيل أغانى الستينيات تارة أخرى.

"قلب وحيد" توقفت دقاته.. محمد حسن خليفة ورحيل بطعم البقاء

من جانبه أكد عادل حسن مسئول التوزيع بالقاهرة للصوتيات والمرئيات، أن الجناح يتضمن كافة تسجيلات مشاهير القرآن الكريم، كالشيخ عبد الباسط عبد الصمد، والشيخ محمود خليل الحصرى والشيخ محمد صديق المنشاوى، فضلًا عن المصحف المعلم للشيخ محمود الحصرى، مشيرًا إلى توافر مجموعة تفسير القرآن الكريم للشيخ محمد متولى الشعراوى بقيمة تصل إلى 2000 جنيه. 

وقال “حسن”، فى تصريحات خاصة لـ”فيتو”: إن المصحف المجود للشيخ عبد الباسط  عبد الصمد، يصل سعر الأسطوانة الواحدة  به إلى 45 جنيها، بينما تصل سعر المجموعة الكاملة 850 جنيها. 

وأوضح أن الجناح يتضمن كافة أغانى أم كلثوم، حيث يتواجد 104 أغانٍ لها، فضلًا عن كافة الأغانى الوطنية والمنوعات، والمنتجات التعليمية، مشيرًا إلى أن هناك إقبالا على شراء أغانى أم كلثوم والقرآن الكريم بصوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.

وأشار إلى أن هناك مجموعة بها 50 أغنية لأم كلثوم تصل قيمتها إلى 1200 جنيه، مشيرا إلى أن التسجيلات تتميز بالجودة، لافتا إلى أنه يتم بيع "الجراما فون" حيث تصل قيمته من 4 :6 آلاف جنيه، فضلًا عن بيع الأسطوانات الخاصة به، والتى تصل قيمة الواحدة منها 450 جنيها وحتى 600 جنيه.  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063