رئيس التحرير
عصام كامل

يشترط حضور الوزير.. برلماني يعد طلب إحاطة حول وقائع فساد وزارة المالية

عمرو الجوهرى عضو
عمرو الجوهرى عضو مجلس النواب - وزارة المالية

قال النائب عمرو الجوهرى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب: إنه يعد حاليًا طلب إحاطة، موجهًا لوزير المالية، بشأن ما تم إعلانه حول إجراء تحقيقات مع مسئولين بوزارة المالية منهم مساعد للوزير بالإضافة لرئيس مصلحة الضرائب ورئيس مصلحة الحمارك مؤخرًا، مطالبًا بحضور وزير المالية الى المجلس لتوضيح أسباب الخلل وذلك الفساد. 

وأضاف الجوهرى لـ“فيتو”، أن مجلس النواب سيكون له دوره الرقابى في ذلك الأمر، ولكن بعد انتهاء دور الجهات القضائية التي تجرى تحقيقات حالية بشأن وقائع الفساد حتى يتبين من سيتم إدانته ومن سيتم تبرأته من هؤلاء المسئولين، وكذلك سيتضح المتورطين والمسئولين عن ذلك الخلل، وبالتالي سيتولى المجلس محاسبتهم سياسيًا. 

 رئيس "تضامن البرلمان" يكشف كواليس مناقشة قانون الجمعيات الأهلية

وأوضح عضو مجلس النواب، أن حال صدور أحكام قضائية بإدانة هؤلاء المسئولين، الذي تم ضبطهم للتحقيق معهم، سيكون وزير المالية متحملًا مسئولية تلك الوقائع من الناحية السياسية، باعتباره المسئول الأول بالوزارة عما يحدث بها من خلل أو فساد. 

وتابع الجوهرى، أن وزير المالية مسئولًا سياسيًا عن كل من رئيسي مصلحة الجمارك ومصلحة الضرائب، وكل ما يتعلق بالسياسات الضريبية والنقدية، مشيرًا إلى أن الإسراع في ميكنة الخدمات من شأن القضاء على الفساد بنسبة كبيرة، وهو الأمر الذى يجب أن يسارع الوزير في إنهائه والحكومة بأكملها. 

الجريدة الرسمية