رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الوزراء يلتقي الممثل المقيم ومدير مكتب مصر التابع لبرنامج الغذاء العالمي

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم مع منجستاب هايلي، الممثل المقيم ومدير مكتب مصر التابع لبرنامج الغذاء العالمي. وحضر اللقاء السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي. 

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمى أشاد ببرامج التعاون القائمة مع مصر، مُشيراً إلى أن أحد هذه البرامج والمتعلق بمساعدة النساء فى صعيد مصر ، حصل على المركز الأول على مستوى برامج المنظمة حول العالم، كما حصل مكتب القاهرة على المركز الأول فيما يخص برامج التنمية فى العالم. 

وأضاف أن مكتب القاهرة يسعى خلال الفترة القادمة إلى العمل من أجل تنفيذ بعض البرامج ومجالات التعاون الواعدة، ويأتي في مقدمتها المجالات الأربعة التي تم الاتفاق عليها خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للمدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، وهي مجالات توظيف الشباب، وتمكين المرأة، ومساعدة الأسر الفقيرة، ومشاركة الخبرات مع الدول الأفريقية. 

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن هايلي أكد أن برنامج الغذاء العالمي مهتم أيضاً بعدة مشروعات أخرى فى مصر، ومنها إقامة مركز لوجيستي لبرنامج الغذاء العالمي في القاهرة لخدمة قارة أفريقيا، لا سيما وأن المراكز اللوجستية التي تخدم دول أفريقيا تتواجد خارج القارة، وتعزيز التعاون بين دول الجنوب من خلال مشاركة الخبرات والاستفادة من المعرفة والخبرة التراكمية لدى مصر، فضلاً عن توسيع نطاق برنامج التنمية الذي يشرف عليه برنامج الغذاء العالمي ويغطي ٥٠ قرية حالياً، حيث يسعى البرنامج إلى زيادة عدد هذه القرى إلى ٥٠٠ خلال الفترة القادمة، ولذلك سيتم عقد ورشة عمل تحت رعاية وزارة الزراعة فى فبراير لبحث وسائل وآليات زيادة عدد القرى المستفيدة لنصل للعدد المستهدف زيادته. 

واختتم هايلى حديثه بالإشارة إلى اهتمام برنامج الغذاء العالمى بالمساهمة فى برامج التغذية المدرسية التى تنفذها الحكومة المصرية. 

من جانبه، رحب الدكتور مصطفى مدبولي بمجالات التعاون التى ذكرها الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمى، مُؤكداً أن جميع تلك المجالات تحظى باهتمام الحكومة، لا سيما ما يتعلق ببرنامج التغذية المدرسية الذى تسعى الحكومة لزيادة نطاقه، ومضاعفة عدد أيامه، من أجل تقديم وجبة مدرسية صحية وآمنة لأبنائنا فى المدارس.

كما أثنى رئيس الوزراء على برامج مساعدة المرأة والأسر الأكثر احتياجاً، مؤكداً كذلك حرص مصر على تعزيز برامج التعاون مع الدول الأفريقية، ونقل الخبرات المصرية إلى دول القارة، لا سيما إذا ما تم إقامة مركز لوجيستي للبرنامج فى القاهرة. 

ووجه رئيس الوزراء بقيام وزارات الخارجية والزراعة والتعاون الدولي بالمتابعة والتنسيق مع مكتب برنامج الغذاء العالمى فيما يخص تنفيذ البرامج والمشروعات سالفة الذكر.

Advertisements
الجريدة الرسمية