رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مايلي سايرس تحل دعوى قضائية ضدها | فيديو

فيتو
توصلت مغنية البوب الأمريكية مايلي سايرس، والمؤلف الموسيقي الجامايكي مايكل ماي، المعروف أيضا باسم فلورجون، إلى اتفاق بينهما يضع حدا لدعوى قضائية بقيمة 300 مليون دولار عام 2013، كان الأخير قد اتهمها فيها بالاستيلاء على إحدى أغانيه التي أصدرها قبل 25 عاما.
 
كان ماي قد رفع الدعوى أمام محكمة فيدرالية بنيويورك في مارس 2018، وجاء في دعواه أن أغنية مايلي الشهيرة "We Can't Stop" تكاد تكون نسخة مكررة من أغنية كتبها عام 1988 بعنوان "We Run Things"، والتي نالت شهرة واسعة في مناطق واسعة من العالم آنذآك.  
 
 
  وبحسب موقع "ميرور" البريطاني، الطرفان (ماي وسايرس) إلى جانب من جاءت أسماؤهم بالدعوى كمتهمين منهم ثيرون توماس، وتيموثي توماس، ومايكل توماس، ومايكل لين وليامز قد اتفقوا في محكمة مانهاتن الاتحادية يوم الجمعة على إنهاء الدعوى، وتحمل كل طرف التكاليف الخاصة به وأتعاب المحاماة، وهذا يعني أنه لا يمكن إقامة الدعوى مرة أخرى. 
 

 

 
وكانت شركة التسجيلات الموسيقية الأمريكية "ار سي ايه" قد أصدرت أغنية "We Can't Stop" - التي تدور حول الحفلات الترفيهية وتعاطي المخدرات- في يونيو 2013 كأغنية منفردة في ألبوم مايلي الرابع، حيث احتلت المرتبة الثانية على القائمة الشهيرة Billboard Hot 100.
 
وقال محامو سايرس في رسالة قديمة بتاريخ الـ 12 من ديسمبر، إنه تم التوقيع على اتفاق تسوية، وأن النص سيودع "في انتظار دفع عائدات التسوية" التي لم تحدد، هذا وقد رفض محامو المغنية الشابة التعليق على قرار المحكمة. 
 
في السياق ذاته، لا تعد مايلي وحدها التي تتعرض لمثل هذه الدعاوى، ففي وقت سابق تعرض نجم البوب الكندي جاستن بيبر ومؤلفو أغنيته الناجحة "Sorry" لدعوى قضائية مماثلة من فنانة زعمت بالاستحواذ على مقطع صوتي من أغنية لها سابقة على أغنية بيبر بعام.
Advertisements
الجريدة الرسمية