رئيس التحرير
عصام كامل

بكوكب اليابان الشقيق.. مقهى زبائنه كلاب روبوتية | فيديو

كلب روبوت
كلب روبوت

في اليابان.. مقهى يفتح أبوابه كل يوم أحد باكراً ليستضيف كلاباً روبوتية مع مالكيها في لقاء أسبوعي يسمى "أيبو ورلد" نسبةً إلى كلاب "أيبو" الروبوتية التي أنتجتها شركة سوني في نوفمبر 2018.

وحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، بدأت فكرة تنظيم اللقاء بعد أشهر قليلة من شراء نوبوهيرو فوتابا، مالك مقهى بينغوين في طوكيو، لأحد كلاب أيبو.

أوبو تجهز لأول هاتف في العالم بكاميرا أمامية تنبثق من جانبه | صور

وتمكن المقهي خلال أشهر قليلة من استقطاب أصحاب هذه الكلاب الروبوتية للاحتقال بأعياد ميلادها، وإحضارها بربطة عنق، أو قبعة، أو وشاح.

وغالباً ما يكون ملاك هذه الروبوتات، من الذين فقدوا حيواناتهم الأليفة، ورفضوا اقتناء حيوان جديد تجنباً للألم، أو الافتقار إلى الوقت أو المكان المناسب للعناية بكلب حقيقي، بينما فضلت فئة أخرى من الزبائن اقتناء كلب روبوتي تجنباً للنباح المرتفع وإزعاج الجيران، وفقاً تقرير أعده موقع بازفيد خلال مشاركته بإحدى هذه اللقاءات الأسبوعية ونقلته الصحيفة البريطانية.

يُذكر أن سوني أصدرت نسخة جديدة من كلب إيبو الروبوتي في العام الماضي، وأضافت له "شخصية" يمكنها أن تتطور تبعاً للمعلومات التي يخزنها صاحبه على مدى اليوم، وتطور مهاراته بالتدريب على الحركات، والاستجابة لأوامر صاحبها بنفس أسلوب تدريب الكلب الحقيقي.

الجريدة الرسمية