رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف علي تفسير حلم صيد السمك في المنام لـ "ابن سيرين"

Advertisements

معروف لدي الجميع  أن صيد السمك في المنام هو رزق وبشري سارة تحملها له الأيام القادمة، ولذلك يستيقظ صاحب الحلم وهو مرتاح البال وسعيد، ويشعر بنشوة كبيرة  بعد أن يري في منامه أنه قد اصطاد سمكا وابن سيرين فسر حلم صيد السمك عدة تفسيرات .

فسر ابن سيرين صيد الأسماك في المنام إذا كانت كبيرة  سواء كان الصيد بالسنارة أم الشباك وسواء قام صاحب الحلم بأكلها أو تخزينها فإن ذلك يدل علي الرزق والغنيمة التي ينالها في الواقع ، وقيل بأنه سوف يحصل على مبلغ مالي وثروة بمقدار أعداد الأسماك التي قام بصيدها، وكلما كانت كميتها أضخم كان المال الحاصل عليه في الواقع  أكثر بإذن الله.

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع في المنام

ومن يري في منامه أنه اصطاد سمكا صغيرا دل ذلك علي المشاكل التي سوف تواجه صاحب الحلم  في الواقع لأن الأسماك الصغيرة  بها العديد من الأشواك بنسبة ظاهرة وفي ذلك الحين تفوق أعداد اللحم، وقيل أيضا إن صاحب الحلم ربما يفقد ما يملكه من خير ومنفعة في الواقع في بعض الحالات.

وأما  صيد السمك من البئر في المنام فتدل علي سوء حال صاحب الحلم  وأخلاقه في الواقع إذ إنه شخص يشتهي الأطفال أكثر من السيدات ,وفي وضع أخرى تدل علي رغبة صاحب الحلم السقوط بالزنا .

تفسير حلم طلاق الرجل زوجته

أما صيد السمك من الماء غير الصافي سواء كان الصيد بالسنارة أو الشبك في المنام دل ذلك علي  الهموم والمتاعب والضيق الذي سوف يعيشه في الواقع .

وأوضح المفسرون بأن صيد الأسماك في المنام بواسطة السنارة أو الشبك إذا كان السمك ذو قشور سلسة فإن ذلك يدل علي حصوله علي الثروات في الواقع، ولكنه يستخدم أساليب التلاعب والخداع بهدف الاستحواذ على تلك الثروات، أما من قام بصيد السمك الذي لا يبقى على جسمه الخارجي قشور فإن ذلك يدل علي بعض السلوكيات غير الصحيحة التي يجريها في الواقع وأنه يبذل المجهود والتعب في طريق تقصي بعض الرغبات التي لا ترجع له بالمنفعة والخير.

 

واذا رأي الشاب العازب أو الفتاة العزباء صيد السمك فى الحلم دل ذلك علي  خير ومنفعة تبشرهما  بالزواج وبصفة عامة يدل على الخير والمنفعة سواء فى وضْعه الضئيل الكمية حيث يدل على الخير .

غالبا ما  يعثر الصيادون على لؤلؤ فى بطون الأسماك فى الحقيقة وهذا نظرا لأن من الجائز أن يقوم السمك خلال تواجده فى المياه بالتغذى على محار أو أبتلاع اللؤلؤ الذى يعد كنزا كبيرا لمن يحصل عليه ،ومن ومن يري في المنام  أنه اصطاد سمكه ووجد ببطنها لؤلؤة أو أكثر دل ذلك علي  الزوجة الصالحة ،و عدد اللؤلؤ فى المنام إلى عدد الأولاد الذى سيرزق به واللؤلؤ يدل علي الأبناء الذكور ،ومن يجد فى بطن سمكه شحوم ودهون دل ذلك علي ان في الطريق اليه مال  سينتفع به من قبل أمرأة أو قرينته والله أعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية