رئيس التحرير
عصام كامل

جهاز مكافحة الإرهاب العراقي ينفي تكليفه بحماية السفارة الأمريكية

عناصر من الأمن العراقي
عناصر من الأمن العراقي امام السفارة الأمريكية ببغداد

كشف جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اليوم الثلاثاء، حقيقة الأنباء المتداولة حول تكليفه بحماية السفارة الأمريكية في بغداد، نافيًا في بيان مقتضب تكليفه بمهمة حماية أي جهة، مؤكدا أن واجباته محددة بمكافحة الإرهاب فقط.

 

وأفاد مصدر أمني عراقي، في وقت سابق، أن قوات أمنية من الفرق الخاصة توجهت إلى السفارة الأمريكية في بغداد، مشيرا إلى أن قوات من لواء 65 تتواجد حاليا أمام مبنى السفارة.

 

اقرأ أيضا:

إصابة 10 عراقيين في إطلاق نار من السفارة الأمريكية في بغداد

 

وكانت صافرات الإنذار في مبنى السفارة الأمريكية لدى العراق، قد أطلقت وأغلقت جميع الطرق المؤدية للمنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، صباح اليوم الثلاثاء، على خلفية احتجاجات مظاهرات لأنصار الحشد الشعبي احتجاجا على قصف أمريكي لمقار الحشد.

 

https://twitter.com/mh_hussam/status/1211942822187864065

 

 وأصيب ما لايقل عن 20 شخصا جراء إطلاق نار من السفارة الأمريكية في بغداد بعد مراسم تشييع قتلي الحشد الشعبي ، ومحاولتهم اقتحام السفارة واحراقها للمطالبة بإغلاقها.

 

جدير بالذكر أن موالين للحشد الشعبي بدأو اليوم احتجاجات أمام مبنى السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية، حيث نصبوا خياما للاعتصام، ومن ثم بدأو في ضرام النيران ببوابات وكابينات الأمن الخاصة بالسفارة الأمريكية ببغداد مما اضطر السفارة إلي إجلاء السفير وموظفي السفارة حفظًا علي سلامتهم.

 

وتأتي الاحتجاجات ردا على مقتل 27 من عناصر الحشد الشعبي العراقي، مساء الأحد الماضي، بقصف نفذته طائرات مسيرة أميركية على مقار للحشد على الحدود العراقية-السورية.

 

الجريدة الرسمية