رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم الامتحان في المنام

فيتو

يوم الامتحان يكرم المرء أو يهان ولكن في الحلم الوضع مختلف تماما ، حيث قد يكون الحلم رسالة الي عبد عصي الله وعليه الرجوع الي ربه والتوبة من المعاصي , أشارت أغلب كتب تفسير الأحلام أن رؤية الامتحان في المنام ليست دليلا على خير وإنها بشرى شر بالنسبة لصاحب الحلم .

 

فسر ابن سيرين رؤية  الامتحان في المنام بأن لها تفسيرين أحدهما خيرا والآخر شرا وذلك حسب وضع وظروف صاحب الحلم، حيث يشير حلم الامتحان وعدم القدرة على الإجابة إلى الشر وحدوث مكروه للحالم أو لأحد من أسرته، فقد أجمع المفسرين على أن عدم الإجابة في الامتحان هى رسالة من الله بوجوب تقرب العبد منه، وتفسير حلم الامتحان في المنام بوجه عام تشير إلى اختبار من الله لصاحب الحلم، أما في حالة رؤيا الشخص أنه يمتحن ويجيب على الامتحان فهى إشارة إلى ضرورة الصبر والتحمل في قادم الأيام.

 

تفسير حلم رؤية الثعبان في المنام

 

واذا راي الشخص انه هو من يمتحن شخص اخر دل هذا علي أنها رغبة من صاحب الحلم بأن يعرف ما يخفيه هذه الشخص في نفسه من جانبه، ونيته هل هى خير أم شر.

 

 

من راي نفسه في المنام قد قد تأخر عن الامتحان  دل هذا علي  فشل صاحب الحلم في النجاح في مجال عمله، وبالتالي تأخره في تحقيق مستقبل مميز وهو ما يسبب الكثير من الألم الناتج عن القلق والتوتر من المستقبل على صاحب الحلم، كما أنه من الممكن أن يشير الحلم إلى ضياع فرص محققة لصاحب الحلم أو مشاريع هامة أو مسائل مصيرية أخرى متعلقة بحياته الشخصية.

 أحيانا يرى الشخص نفسه متأخرا عن موعد الامتحان أو متأخرا عن الوصول إلى مقر الامتحان أو اللجنة التي من المقرر أن يمتحن  بها، ويشعر الحالم بالتوتر داخل الحلم، ويشير هذا الحلم إلى أن حياة هذا الشخص تسودها الفوضى والتوتر بشكل كبير ويجب عليه أن يتخلص منهما ويعيد ترتيب حياته وأولوياته ويتحلى بالهدوء والصبر لكى يقدر على اتخاذ القرارات الهامة في حياته والتحرك بخطوات إيحابية وثابته في مستقبله.

 

 

تفسير رؤية العمرة في الحلم للرجل والشاب والفتاة عند النابلسي

 

 

أما من يري نفسه في المنام أنه غير قادر علي الإجابة على الأسئلة في ورقة الامتحان الموجودة أمامه، فهذه يدل علي عدم قدرى الشخص على اتخاذ قرارات هامة في حياته وحل المشاكل والأزمات التي يتعرض لها في وقت قريب، وهى إشارة واضحة على أن صاحب الحلم سوف يدخل في مرحلة من التخبط في حياته في وقت قريب.

 اما من يري نفسه في المنام انه يغش في الامتحان دل هذا على أن صاحب الحلم يسلك مسلك الغش قي حياته عبر التهرب من الحساب بكل الطرق الممكنة، ويخفي مشاعره الحقيقية أمام الناس، ولذلك فهذا الحلم  تحذير له بأن يعود إلى الطريق الصحيح لأنه سوف يفقد مساره الصيح مما يجعله غير قادر على الخروج من دائرة الغش التي ألقى نفسه فيها.

 

وبالنسبة للمراة المتزوجة اذا رأت نفسها في المنام انها تغش في الامتحان دل علي أن هذه المرأة متهمة بارتكاب فعل غير جيد، و تقوم ببعض التصرفات الغير لائقة والتي تضعها في مواضع شبهات، حيث أن تصرفاتها تخالف طبيعتها المعتادة، وأيضا من الممكن أن تكون هذا الحلم تعبير  عن خلل ما في حياة المرأة يصعب من نجاحها وقدرتها على التوصل إلى أهدافها وبالتالي تؤدي إلى خلل في إمكانياتها المادية التي تصعب من حياتها بشكل عام.

أما بالنسبة إلى الفتاة العزباء

    إذا رأت الفتاة العزباء نفسها تفشل في الإجابة عن أسئلة الامتحان فهى إشارة إلى نجاحها.

    إذا رأت الفتاة العزباء نفسها تنجح في الامتحان فإنها سوف تتزوج.

    إذا رأت الفتاة العزباء أنها في امتحان صعب فهى إشارة إلى صعوبة طريقها في العودة إلى الله والالتزام بالصلاة.

    إذا رأت نفسها تفتح كتاب في المنام فهى رؤيا تدل على خبر هام سيصل إليها.

    إذا رأت نفسها أنها قد اجتازت الامتحان ففد تكون إشارة إلى النجاح وتخطي محنة صعبة.

و النجاح في الامتحان بالنسبة للعزباء، يدل علي قدرتها على تحمل الامتحان الذي سوف تتعرض له في وقت قريب من الله في أمور حياتها والله تعالي اعلم .

 

الجريدة الرسمية