رئيس التحرير
عصام كامل

أبلغ دعاية !

لست مبالغاً إذا قلت إن منتديات شباب العالم التي تستضيفها مصر حققت أهدافاً عديدة؛ ذلك أنها تضع أرض الكنانة على خريطة الاهتمام العالمي، سياحة واستثماراً وحضوراً وتأثيراً في دوائر القرار الإقليمية والدولية..

 

فحضور مثل هذا العدد الكبير من الشباب من شتى دول العالم إلى المنتدى الذي انعقدت نسخته الثالثة على أرض شرم الشيخ هو أبلغ دعاية، وأصدق صورة لما يجري في مصر من استقرار سياسي وأمني واقتصادي، يمثل ركيزة أساسية لأي تقدم أو نهضة حقيقية.. وسوف يكون كل واحد من هؤلاء الشباب بمثابة سفير لمصر في بلاده التي سيعود إليها محملاً برسائل إيجابية عديدة.

اقرأ ايضا: الإعدام للفاسدين

رعاية الرئيس السيسي لمثل تلك المنتديات يعطيها زخماً؛ فالرئيس لا يكتفي بالدعم والرعاية فقط بل يحرص على حضور جلساتها والمشاركة في مناقشاتها، والإجابة عن تساؤلات هؤلاء الشباب مهما تكن جنسياتهم أو مشاربهم الفكرية..

واقرأ ايضا: فى ضرورة التوعية على كراهية الفساد!

فمثل تلك المؤتمرات كما قال الرئيس فرصة للتحاور وتعميق النقاش، وتبادل الرؤى والتعبير عن أوجاع البشرية وما آلت إليه أحوالها من ترد وشقاء تعكسه الحروب والصراعات، وحوادث العنف والطائفية والعنصرية التي تقع بين الحين والآخر، وأطماع بعض الدول التي لا تجد من يتصدى لها أو يوقف مؤامراتها وتدخلها في شئون غيرها.

الجريدة الرسمية