رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"زراعة البرلمان" تطالب بزيادة عدد المرشدين الزراعيين والبيطريين لمواجهة انتشار المبيدات والأدوية المغشوشة

Advertisements

قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب: إن انتشار المبيدات والأدوية البيطرية المغشوشة فى الأسواق رغم التحذيرات المتكررة للجنة الزراعة يعود إلى غياب المتابعة والرقابة من الجهات المعنية وهى وزارة الزراعة خاصة فى ظل النقص العددى للقائمين بالرقابة قياسا بعدد المحال والمنافذ والمصانع التى تنتج وتروج وتوزع هذه المنتجات الزراعية سواء مبيدات أو أسمدة أو أدوية بيطرية للماشية.

وطالب بزيادة عدد القائمين على التفتيش على هذه المحلات والمصانع مع ضرورة التعاون مع شرطة المسطحات المائية وزيادة أفرادها للتصدى للأمر.

كما طالب بضرورة وضع خطة تقوم بها الجهات المعنية للتصدى لهذا الخطر تقوم على زيادة عدد المرشدين الزراعيين لأن لهم دور محورى فى كشف المبيدات المغشوشة من الصالحة وبالتالى حماية الفلاح والأرض الزراعية إلى جانب ضرورة تعيين أطباء بيطريين حتى يمكن لهم فحص والتأكد من سلامة الأدوية البيطرية لحماية ثروتنا الحيوانية مع ضرورة اتخاذ خطوات نحو محاسبة من يقوم بترويج هذه المبيدات المغشوشة والتى تضر الإنتاج الزراعى وتؤثر بالسلب على الأراضى الزراعية. 

«غش الأدوية والمبيدات عيني عينك».. مافيا النصب توقع الفلاحين في فخها.. عمليات تدوير للدواء منتهي الصلاحية.. تلاعب بالمادة الفعالة.. والزراعة تعترف: ضبط 123 طن مواد مغشوشة

وطالب الحصري ، نقيب الأطباء البيطريين، بتقديم مذكرة كاملة للجنة بشأن تلك المشكلات، والمقترحات والرؤية المناسبة لحلها، مؤكدا أن هدف ذلك الاجتماع هو الوقوف على المشكلات والتوصل إلى رؤى وحلول لها، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم ذلك القطاع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية