الثلاثاء 21 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

طريقة عمل العدس الاصفر

العدس الاصفر
العدس الاصفر

طريقة عمل العدس الاصفر .. تشهد مصر اليوم طقسا سيئا حيث الأمطار الرعدية والرياح المحملة بالأتربة، الأمر يؤثر على مناعة الكبار والصغار، ما يسبب انتشار الأمراض المعدية ، وهو الأمر الذى يدفع ربات البيوت لتقديم العدس الاصفر اليوم، لتدفئة أفراد الأسرة وتقوية مناعتهم، حيث لشوربة العدس فوائد عديدة.



 

وتقدم الشيف سناء بغدادى، طريقة عمل العدس الاصفر.

طريقة عمل شوربة الجمبري

مكونات طريقة عمل العدس الاصفر :-

ربع كيلو عدس أصفر منقى ومغسول جيدا

بصلة كبيرة مقطعة

2 ثمرة جزر

ثمرة بطاطس

ثمرة طماطم

2 فص ثوم

2 مكعب دجاج 

ملح وفلفل

زبد

بصلة للتحمير

 

طريقة عمل العدس الاصفر:-

نحضر حلة متوسطة ونضع بها ماء، ثم نحضر الخضراوات ونغسلها جيدا ثم نقطعها، ونضعها فى الماء، ثم نضيف العدس، ونضع الحلة على النار حتى تمام نضج العدس والخضراوات.

نضع الخليط فى الخلاط الكهربائى أو الهاند بليندر ونضرب جيدا حتى نحصل على شوربة متجانسة، ثم نعيدها للنار ونتبلها بالملح والفلفل الأسود ومكعبات مرق الدجاد، ونقلب جيدا، ثم نحمر البصلة فى القليل من الزبد، ونضيفها للعدس على النار ونقلب جيدا، وأخيرا نضيف ملعقة زبد، ونرفع الشوربة من على النار وتقدم ساخنة.

فوائد العدس الأصفر

يذكرأن العدس الأصفر من البروتينات النبتية الهامة التى لها قيمة غذائية عالية، وشوربة العدس تعتبر صيدلية متكاملة لاحتوائها على عدد كبير جدا من الفيتامين والمعادن والعناصر الغذائية التى تساعد فى علاج العديد من الأمراض أبرزها نزلات البرد والأنفلونزا، والإمساك والإجهاد، فهى تنشط الجسم وتمده بالطاقة اللازمة، وتمنحه الشعور بالجفء فى ظل طقس الشتاء البارد.