رئيس التحرير
عصام كامل

موعد صرف معاشات شهر يناير 2020

معاشات وزارة التضامن
معاشات وزارة التضامن

موعد صرف معاشات شهر يناير 2020 | ينتظر الملايين من المصريين موعد صرف معاشات شهر يناير 2020  كأول دفعة في السنة الميلادية الجديدة، والتي تصرفها وزارة التضامن الاجتماعي لما يزيد على 8.277 مليون قائم بالصرف، بقيمة تتجاوز 15 مليار جنيه.

موعد صرف معاشات شهر يناير 2020

وتبدأ وزارة التضامن في صرف معاشات شهر يناير 2020  يوم الأربعاء الموافق 1 يناير، حيث يتم صرفها إلى مجموعة من الدفعات، الأولى عن طريق ماكينات الصرف الآلية “A.T.M” بداية من يوم الأربعاء، والثانية يتم صرفها من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها.

وفي ذات السياق تتابع وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، تقرير غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات صندوقي التأمينات الحكومي والعام والخاص؛ لمتابعة صرف المعاشات على مدى ساعات اليوم، وتوجه "والي" مع بدء صرف معاشات كل شهر باتخاذ اللازم نحو التيسير على أصحاب المعاشات.

موعد صرف معاشات شهر يناير 2020

وعن موعد زيادة المعاشات والأجور قالت وزيرة التضامن في آخر لقاء تليفزيوني: إن هيئة التأمينات بصندوقيها تنفذ القوانين وأي زيادة في المعاشات سنوية تنفذ بناء على صدور قانون وهو ما يصدر مع قانون المعاشات في بداية شهر 7.

آخر اخبار المعاشات 2019.. التضامن: مراجعة معاشات الضمان الاجتماعي نهاية ديسمبر

موعد صرف معاشات شهر يناير 2020

وأضافت: "كان فيه قضية قبل 2014 خاصة بإضافة العلاوات لأصحاب المعاش وصدر حكم فيه أكثر من تفسير له وطلبنا تفسير مجلس الدولة ونأخذ في الاعتبار ضم العلاوات للأجر وما أريد تأكيده للناس هو سداد العلاوات هو تنفيذ للقانون نحن لسنا في خصومة مع أصحاب المعاشات ونقدر معاناة الناس بسبب انخفاض المعاشات والأجور".

وأشارت إلى أن مشكلة الانخفاض في الأجور سنعالجها بعد صدور قانون المعاشات الجديد الذي صدر في أغسطس الماضي ونعمل على لائحته التنفيذية وسيطبق من أول يناير، وسيرى الناس الزيادة تدريجيا، ولا نستطيع تجاهل حكم من أحكام القضاء ووزارة المالية هي التي تسدد الزيادات المستحقة".

الجريدة الرسمية