رئيس التحرير
عصام كامل

آخر اخبار المعاشات 2019.. التضامن: مراجعة معاشات الضمان الاجتماعي نهاية ديسمبر

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنه سيتم الانتهاء من مراجعة كل معاشات الضمان الاجتماعي أواخر ديسمبر، ليتم ضمها إلى برنامج تكافل وكرامة، مشيرة إلى أن الوزارة ستنظم قوافل طبية لتنظيم الأسرة، وستصرف أدوية للأمراض المزمنة، ضمن مبادرة حياة كريمة، متابعة: "وقعنا مع ٢٢ جمعية أهلية، بواقع ٨٠٪؜ من التمويل".


آخر اخبار المعاشات النهاردة 2019
وأكدت التضامن على بدء العمل على مشروع حياة كريمة في أول يوليو المقبل بتوجيه من رئيس الجمهورية، وأنه في أول يوليو المقبل، ستكون الوزارة قد انتهت من العمل في ٤٣ قرية في ٢٢ محافظة، لافتة إلى أن الوزارة طلبت مليار و٢٠٠ مليون لدعم المبادرة.

محامي المعاشات يخاطب الجهات الرسمية بتحديد قواعد صرف العلاوات الخاصة

وأشارت التضامن إلى أن عدد أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات يقرب حاليا من 10 ملايين و125 ألفا و918 مستفيدًا وفقًا لآخر تحديث للبيانات حتى أول شهر أكتوبر الجارى.

اخبار المعاشات النهاردة 2019
ونجحت وزارة التضامن في تنفيذ برنامج تكافل وكرامة لمساعدة الأسر الفقيرة وكبار السن والمعاقين في صرف مساعدات شهرية، حيث استطاعت الوزارة الوصول إلى هذه الأسر في القرى والنجوع وصرف مساعدات لما يقرب من 2.2 مليون أسرة بما يعادل أكثر من 10 ملايين مستفيد في مده لا تتجاوز 3 سنوات في الوقت الذي لم يتعدى فيه عدد المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى على مدار 30 عامًا ماضية 1.7 مليون مستفيد علاوة على أن برنامج تكافل وكرامة ساهم في مساعدة الآلاف من الأسر في استكمال تعليم أبنائهم.
الجريدة الرسمية