السبت 4 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

القوات البحرية تنفذ تدريبا قتاليا بمسرح العمليات.. تطلق صاروخ هاربون مضادا للسفن .. وتصيب الأهداف من المرة الأولى

القوات البحرية تنفذ تدريبا قتاليا بمسرح العمليات.
القوات البحرية تنفذ تدريبا قتاليا بمسرح العمليات.

تحرص القوات البحرية المصرية على إجراء التدريبات المشتركة مع الدول الصديقة فى إطار الجهود التي تبذلها القيادة السياسية على الساحة الدولية بهدف توطيد وتعميق أواصر التعاون  والمتزامنة مع التطور غير المسبوق (كمًا ونوعًا) في القوات البحرية وتحولها من بحرية ساحلية إلى إحدى كبريات البحرية الزرقاء بالإقليم.



ما جعل هناك رغبة متزايدة من  بحريات العالم، وفى مقدمتها بحريات الدول العظمى، لتنفيذ تدريبات مشتركة مع القوات البحرية المصرية، الأمر الذي يعود بالنفع على الجانبين من حيث مواكبة التطور في التكتيكات البحرية الحديثة (شرقية/غربية) وتكنولوجيا التسليح البحرى.

كما يتم دراسة مسارح عمليات بحرية لها تأثير على الأمن القومى المصرى وتعزيز ثقة الفرد المصرى المقاتل بنفسه وبقواته البحرية لما تتميز به من ميزات تنافس كبرى بحريات العالم، وكذا تبادل الخبرات في التدريب على عمليات الأمن البحرى وكيفية الحد من الأنشطة غير المشروعة بالبحر.

قائد القوات البحرية: نمتلك قوة الردع لكل من تسول له نفسه تهديد مصر

وأعلنت القوات المسلحة المصرية، ان القوات البحرية المصرية نفذت عددا من الأنشطة القتالية ذات النوعية الاحترافية، التي تهدف إلي فرض السيطرة البحرية علي المناطق الاقتصادية بالبحر وتأمين الاهداف الحيوية في المياة العميقة.

ونفذ تشكيل بحري قتالي يتكون من وحدات بحرية ذات تنوع قتالي، وعلي رأسها إحدي حاملات المروحيات طراز (ميسترال) ومجموعتها القتالية عددا من الأنشطة القتالية والتدريبية بمسرح عمليات البحر المتوسط، وتضمنت تلك الأنشطة قيام إحدي الغواصات المصرية بإطلاق صاروخ مكبسل عمق سطح طراز (هاربون) وهو صاروخ مضاد للسفن ويصل مداه إلي اكثر من 130 كم.

 

 

وأكد نجاح عملية اطلاق الصاروخ (عمق سطح) من الغواصة بعمق البحر مدي الاحترافية التي وصل اليها رجال القوات البحرية المصرية واطقم الوحدات والتشكيلات المقاتله وظهر ذلك من خلال قدراتهم علي التعامل مع احدث التكنولوجيات والأنظمة العسكرية الحديثة بدقة وكفاءة عالية لتحقيق الأمن البحري وتامين المصالح الاقتصادية لمصر في المياة العميقة .

 

وتاتي تلك التدريبات تنفيذاً لإستراتيجية عسكرية مصرية تهدف الي تطوير القدرة علي مواجهة التحديات والمخاطر التي تشهدها المنطقة .

 

حضر مرحلة الأنشطة الختامية الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067