السبت 25 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ماذا يعني رؤية الحشرات في الأحلام عند ابن سرين؟

تفسير رؤية الصراصير في المنام
تفسير رؤية الصراصير في المنام

تفسير رؤية الصراصير في المنام.. يبحث كثيرون عن تفسير رؤية الحشرات في المنام ودلالة هذا الحلم وتأويلاته، ويرى ابن سيرين أن رؤية الحشرات في المنام تختلف باختلاف الحشرة فالخنفساء عدو ثقيل قذر دابة الأذن عدو للرؤساء والدود في البطن عياله الذين هم سدس ماله ودود القز رعية السلطان والوزغة رجل ضال خامل يأمر بالمنكر وينهي عن المعروف والعظاية إنسان سوء يفسد في الناس فمن قتلها ظفر بإنسان كذلك ومن أكل لحمها مطبوخا أكل من مال ذلك الإنسان فإن كان نيئا اغتابه و«العلق» في التأويل العيال وهو الذي يرشف دم الانسان.



 تفسير رؤية الصراصير في المنام

ويكمل ابن سيرين أن الحرباء تذم للملك كصاحب حرب يهيجها بين الناس والأرضة أجير أو جار أو خادم لص يسرق قماشات البيت قليلا قليلا وبنات وردان عدو ضعيف، العجل رجل حقود بغيض صاحب سفر ينقل المال من مكان إلى مكان وقيل هو عدو صاحب مال حرام.

هل يجوز تكرار العمرة في السفر الواحد؟.. تعرف على رأي الشرع

تفسير رؤية الصراصير في المنام

  أما النابلسي فيرى أن الخنفساء هي في المنام إنسان بغيض قذر والخنفس الذكر يدل على خادم الأشرار والأنثى دالة على موت الخنفساء والخنفساء امرأة لجوجة لا خير فيها، ومن رأى أنه أصاب خنفساء فإنه يصيب امرأة كذلك، ومن رأى أن الخنفساء عادت عقربا فإنه عدو ويظن به غير ما هو عليه من العداوة، ومن رأى أن الخنفساء عادت عقربا فإنه عدو ويظن به غير ما هو عليه من العداوة.

وعند ابن شاهين فإن رؤية الصراصير في المنام  فقال: أما أم الأربعة والأربعين فهي في التعبير قريبة من العقرب والاختلاف فيها انها امرأة مؤذية، وأما الوزغة فإنها تؤول بعدو ضعيف باع نمام يفسد بين الناس فمن رأى أنه أصاب شيئا منها فإنه يصيب إنسانا كذلك ولا خير في رؤيا الوزغة جملة كافية ولا فيما تفعله ولا فيما يفعل بها من أي نوع كان.

 

 أما العظاية والورل والسام والحردون فإنها في التعبير بمنزلة الوزغة، وأما الجعفل فإنه رجل حقود بغيض صاحب سفر وربما كان عدوا صاحب مال حرام، وأما الخنفساء فقال الكرماني الخنفساء تؤول بامرأة لجوجة لا خير فيها فمن رأى أنه أصاب شيئا منها فإنه يصيب امرأة كذلك، ومن رأى خنفساء ماشية فإنها تؤول بعدو ضعيف لا يطلع من يده شيء.