الإثنين 27 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أعراض مرض القلب

اعراض مرض القلب
اعراض مرض القلب

اعراض مرض القلب.. أمراض القلب أو اعتلال القلب هو مصطلح شامل يشير إلى مجموعة مختلفة ومتنوعة من الأمراض التي تصيب القلب.



 

وترصد فيتو في السطور التالية اعراض مرض القلب لجميع قرائها ومتابعيها عبر البوابة الإلكترونية وهي تعتمد وفقًا لنوع مرض القلب كالتالي:

 

اعراض مرض القلب  في الأوعية الدموية (مرض تصلب الشرايين) يمكن أن تشمل الأعراض: ألم في الصدر (الذبحة الصدرية)، ضيق في التنفس، ألم، خدر، ضعف أو برودة في ساقيك أو ذراعيك إذا كانت الأوعية الدموية في تلك الأجزاء من الجسم ضيقة، ألم في الرقبة، الفك، الحلق، البطن العلوي أو الظهر.

 

اعراض مرض القلب 

قد لا يتم تشخيصك بـ أمراض القلب والأوعية الدموية حتى يكون لديك نوبة قلبية، والذبحة الصدرية، والسكتة الدماغية أو قصور القلب. من المهم مشاهدة أعراض القلب والأوعية الدموية ومناقشة المخاوف مع طبيبك. يمكن أحيانا العثور على أمراض القلب والأوعية الدموية في وقت مبكر عن طريق الفحوصات العادية.

 

اعراض مرض القلب 

أما أعراض أمراض القلب الناجمة عن ضربات القلب غير طبيعية (عدم انتظام ضربات القلب) تشمل : عدم انتظام ضربات القلب هو ضربات القلب غير طبيعية. قلبك قد ينبض بسرعة كبيرة جدا، ببطء شديد أو غير منتظم.

 

اعراض مرض القلب 

وبالنسبة لأعراض عدم انتظام ضربات القلب يمكن أن تشمل: ترفرف في صدرك، سباق ضربات القلب (عدم انتظام دقات القلب)، نبض بطيء (بطء القلب)، ألم في الصدر أو عدم الراحة، ضيق في التنفس، الدوار، دوخة، الإغماء.

 

اعراض مرض القلب 

وأعراض أمراض القلب الناجمة عن عيوب القلب (تشوهات خلقية) عيوب القلب الخلقية خطيرة - العيوب التي ولدت مع الطفل - عادة ما تصبح واضحة بعد الولادة مباشرة.

 

وبالنسبة لأعراض عيب القلب لدى الأطفال يمكن أن تشمل:

 

شاحب اللون الرمادي أو الأزرق الجلد (زرقة). تورم في الساقين والبطن أو المناطق حول العينين. في الرضيع، وضيق في التنفس أثناء الرضاعة، مما يؤدي إلى عدم زيادة وزن الطفل بشكل جيد. عيوب القلب الخلقية الأقل خطورة وغالبا ما لا يتم تشخيصها حتى وقت لاحق في مرحلة الطفولة أو خلال مرحلة البلوغ.

 

الجوع الشديد.. 7 أعراض لمرض السكر تعرف عليها

 

اعراض مرض القلب 

وعن علامات وأعراض عيوب القلب الخلقية التي عادة لا تكون مهددة للحياة على الفور وتشمل:

الشعور بضيق التنفس أثناء ممارسة الرياضة أو النشاط. يتعب بسهولة أثناء ممارسة الرياضة أو النشاط. تورم في اليدين والكاحلين أو القدمين.

أعراض أمراض القلب الناجمة عن ضعف عضلة القلب (تمدد عضلة القلب): اعتلال عضلة القلب هو سماكة وتصلب عضلة القلب. في المراحل المبكرة من اعتلال عضلة القلب، قد لا يكون لديك أي أعراض. مع تفاقم الحالة، قد تشمل الأعراض ما يلي:

عدم القدرة على التنفس مع المجهود أو في الراحة. تورم في الساقين والكاحلين والقدمين. إعياء. عدم انتظام ضربات القلب التي تكون سريعة، ترفرف. الدوخة، والدوار والإغماء.

وأعراض أمراض القلب الناجمة عن التهابات القلب، فإنه هناك ثلاثة أنواع من الالتهابات القلبية:

التهاب التامور، الذي يؤثر على الأنسجة المحيطة بالقلب. التهاب عضلة القلب، الذي يؤثر على الطبقة الوسطى العضلات من جدران القلب. التهاب الشغاف، الذي يؤثر على الغشاء الداخلي الذي يفصل بين الغرف وصمامات القلب. الأعراض متفاوتة قليلا مع كل نوع من العدوى، وأعراض العدوى القلب يمكن أن تشمل:

حمة. ضيق في التنفس. الضعف أو التعب. تورم في ساقيك أو البطن. التغييرات في إيقاع قلبك. السعال الجاف أو المستمر. الطفح الجلدي أو البقع غير العادية. أعراض أمراض القلب الناجمة عن أمراض صمامات القلب: يحتوي القلب على أربعة صمامات - الصمامات الأبهري، التاجي، الرئوي و ثلاثي الشرفات - قد تتلف الصمامات بسبب مجموعة متنوعة من الظروف التي تؤدي إلى تضييق ، وتسرب ، أو إغلاق غير صحيح.