رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المصرية للأقمار الصناعية تكشف موعد إطلاق نايل سات 301

طيبه 1
طيبه 1

قال اللواء أحمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات: إنه تم البدء في تصميمات القمر الصناعي الجديد نايل سات 301، من حيث الحمولة والمواصفات، بعد موافقة المجلس على التصور المقدم.


وأوضح خلال حديثه للتليفزيون المصري، أنه تم عرض تصنيع القمر الصناعي نايل سات 301 على 4 شركات عالمية، وتم البدء في إجراءات المناقصة، لافتًا إلى أن المواصفات الفنية تحققت من جميع الشركات، ولكن في النهاية تم الوصول إلى اتفاق مع شركة فرنسية بناءً على أفضلية السعر متوقعًا إطلاق القمر في فبراير 2022.

وأكد: أنه من المتوقع بدء تصنيع القمر الصناعي نايل سات 301 من خلال الشركة الفرنسية بدءًا من اليوم، موضحًا أن القمر عمره يصل إلى 15 عامًا، ويصل وزنه 4.0 أطنان، ويستغرق تصنيعه 25 شهرًا.

وأضاف: أن هناك ميزة تكنولوجية بالقمر الصناعي نايل سات 301، حيث سيكون لديه القدرة على المناورة بالهوائيات الخاصة به لتغيير مجالات التغطية من منطقة إلى أخرى حسب متطلبات السوق وتطور مراحل التسويق، وسيتم الدخول إلى سوق أفريقيا.
وتابع: "مصر في طريقها إلى مواكبة التكنولوجيا العالمية وصناعة الأقمار الصناعية، ونخطو خطوات تكنولوجية قوية".

أحمد أنيس يوقع عقود تصنيع نايل سات 301 ويعلن إطلاقه في يناير 2022

من جانبه قال اللواء حمدي منير، العضو المنتدب بالشئون الفنية بالنايل سات: إن القمر الصناعي الجديدة نايل سات 301، يغطي دول حوض النيل، والمنتصف الجنوبي من القارة الأفريقية، بعدد من القنوات التليفزيونية.
Advertisements
الجريدة الرسمية