X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
"الإسكان" ترصد مليار جنيه لتنفيذ 3 أبراج سكنية لسكان ماسبيرو حبس عصابة سرقة خطوط المواد البترولية في الإسماعيلية  حارس ريـال مدريد: لا أهتم بالهجوم الإعلامي.. وأنا من أفضل حراس العالم ضبط سيارة محملة بأرجل ورؤوس ماشية غير صالح للاستهلاك الآدمي بسوهاج ضبط 61 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات في الجيزة بريجيت نيلسون: مادونا وقحة وصفعتها على وجهها داخل نادٍ (فيديو) ديشامب يتهم مدرب برشلونة بالتسبب في تراجع مستوى جريزمان ضبط ٢٣ هاربا من تنفيذ أحكام في حملة أمنية بمطار القاهرة العليمي: قرار الكهرباء بقصر إجازات عامليها بالخارج محاولة لسد العجز في العمالة تجديد حبس 3 متهمين بقتل صاحب جيم بسبب منشطات مضروبة في العمرانية بسبب العراق ​شذى حسون تنهار من البكاء على الهواء (فيديو) شاب يوزع المياه على رجال الحماية المدنية بحريق خط أنابيب بترول إيتاي البارود ضبط 21 متهما خلال حملة بالمنطقة الأثرية في الهرم فوز سموحة وتعادل المقاولون مع الاتحاد في مؤجلات دوري الجمهورية 99 نسرين يوسف فتاة متمردة في "حريم النار" (صور) عروس بيروت حلقه 41.. شاهد الحلقة كاملة شباب سيراميكا يحصد دوري الجيزة ويتأهل لدوري القطاعات عزيز مرقة يحيي حفل افتتاح سلسلة music planet مع أحمد كامل ومروان بابلو مواعيد عرض مسلسل ممالك النار.. التفاصيل الكاملة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

واشنطن تدعو الأمم المتحدة للتدخل في اختيار خليفة للدالاي لاما

السبت 09/نوفمبر/2019 - 12:52 م
وكالات
 
أعلن مسئول أمريكي كبير أن بلاده تأمل في أن تتدخل الأمم المتحدة بسرعة في أمر اختيار الدالاي لاما المقبل لمنطقة التيبت الصينية، لمنع بكين من التأثير على عملية تعيينه.

وقال سام براونباك السفير الأمريكي الذي التقى مؤخرا الدالاي لاما البالغ من العمر 84 عاما في دارامسالا بالهند: "آمل أن تنظر الأمم المتحدة في هذه القضية".

وأضاف: "من الضروري إجراء نقاش عالمي قريبا جدا لأنه شخصية عالمية لها تأثير دولي"، موضحا أن الولايات المتحدة تسعى للحصول على دعم دولي لمبدأ أن يكون اختيار الدالاي لاما المقبل "أمرا يعود إلى للبوذيين التبتيين وليس إلى الحكومة الصينية".

وتابع براونباك أن هذه المناقشات مهمة "لأن الحزب الشيوعي (الصيني) فكر بالتأكيد كثيرا في هذه المسألة".

وأضاف أن الصين التي تشغل مقعدا دائما في مجلس الأمن الدولي وتملك حق النقض "لديها خطة وعلينا أن نرد بخطة أيضا".

وذكر أن الدالاي لاما قال له: "سأعيش 15 أو 20 عاما أخرى وسأبقى رغم الحكومة الصينية".

ويدرك الناشطون التبتيين وبكين أن موت تينزين جياتسو أشهر كاهن بوذي في العالم يمكن أن يؤدي إلى توقف حملة السعي إلى حكم ذاتي للمنطقة الواقعة في الهيمالايا، حيث قد تعين السلطات الصينية الدالاي لاما التالي يكون أكثر اعتدالا في مواقفه تجاه سياسة البلاد.

وتقليديا يختار الكهنة البوذيون الدالاي لاما في إجراءات شعائرية قد تستغرق سنوات، عن طريق لجنة متنقلة تبحث عن إشارات لدى طفل صغير تدل على أنه تجسيد آخر زعيم روحي.

ويمكن أن يقرر الدالاي لاما الحالي الذي يعيش في المنفى في الهند بعدما فر من التيبت على أثر تمرد فاشل في 1959، القيام بعملية غير تقليدية يمكن أن تمنع الصين من التدخل، أي أن يختار بنفسه وهو على قيد الحياة خليفته، وقد يكون فتاة أو حتى إعلان أنه آخر دالاي لاما.
واشنطن تدعو الأمم المتحدة للتدخل في اختيار خليفة للدالاي لاما

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات