X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 15 نوفمبر 2019 م
أحمد أبو الفتوح: أتمنى تزايد الجماهير في نصف نهائي أمم أفريقيا للشباب عصام مرعي: الزمالك حقق الهدف من ودية الأميرية.. والناشئون أهم المكاسب عمر صلاح: الجمهور السند الحقيقي لتحقيق الانتصارات حبس المتهمين باختطاف طفل وطلب فدية من أسرته مليون جنيه بالشرقية القوى العاملة بالسويس تعلن عن فرص عمل للخريجين بعد تحذيرات الأرصاد.. جنوب القاهرة تستعد للأمطار بتطهير البالوعات عبد المنعم العليمي: تطبيق غرامات على الشركات المتقاعسة تحدده بنود العقد تحرير 523 مخالفة سرقة تيار كهربائي في قنا ضبط 15 متهما خلال حملة بالمنطقة الأثرية في الهرم مطار القاهرة يستقبل ٢٠ مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامة أحمد رمضان بيكهام: نشعر بحجم المسئولية وهدفنا إسعاد الجماهير عبد الرحمن مجدي: مباراة نصف النهائي بأمم أفريقيا "فاصلة" لهذا الجيل سقوط التركيبة المقامة على قبر عثمان بك أبو سيف حاكم جرجا الأثرية استعجال التحريات التكميلية في واقعة مقتل عامل على يد صديقه بسبب الهيروين مسلسل عروس بيروت الحلقة 33.. شاهد الحلقة كاملة (فيديو) نقيب المحامين يعلن إرسال تعديلات قانون الإدارات القانونية لمجلس النواب تحرير 183 مخالفة مرورية والتحفظ على 144 كرسيا بأكتوبر كريم العراقي: هدفنا الفوز في جميع مباريات البطولة "التوابيت الخشبية بمصر القديمة" ورشة عمل بمتحف الآثار بمكتبة الإسكندرية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نظرة يا وزير الداخلية؟!

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 12:01 م
 
لا أحد ينكر الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق في بسط الأمن في كل أنحاء الوطن، في ظل كل المتغيرات المتطورة من فترة إلى أخرى، وهو ما يؤكد بأن وزارة الداخلية بدأت منذ فترة في تغيير طريقة إشعار المواطن بالأمن، وذلك بعيدا عن الطريقة التقليدية التي كانت متبعة منذ سنوات طويلة وأثبتت فشلها.

ورغم الجهود الجبارة التي تقوم بها الوزارة في جميع الاتجاهات من أجل تطبيق القانون على الجميع إلا أن هناك البعض ما زال يعمل داخل الوزارة بالمنطق القديم الذي عفى عليه الزمن.. منطق المجاملات والمحسوبية وعدم تطبيق القانون على الجميع.. واليوم نوجه هذه الاستغاثة إلى وزير الداخلية اللواء محمود توفيق للتأكيد على أن هناك قلة تعمل تحت مظلة الوزارة مازالت ترفض تغيير نمط التعامل القديم خاصة داخل إدارة تنفيذ الأحكام في الإسكندرية..

ففي القضية رقم 65400 لسنة 2013 وحصر رقم 5132 لسنة 2013 المراغة – سوهاج.. والحكم رقم 10043 لسنة 2012 حصر رقم 3620 العامرية ثاني.. والحكم رقم 10267 لسنة 2012 حصر رقم 3653 العامرية ثاني.. كان صاحبها مسجون في برج العرب، وعندما أنهى مدة سجنه خرج من قسم العامرية ثاني دون الكشف عليه للمعارضة في الحكم الصادر ضده من 2013 في القضية رقم 65400 لسنة 2013 حصر رقم 5132 لسنة 2013 المراغة – سوهاج..

وهو ما يثير العديد من علامات الاستفهام في تعامل مسئولي تنفيذ الأحكام بقسم العامرية ثاني مع هذا الوضع.. والغريب في الأمر أن المحكوم عليه والذي خرج من دون الكشف على اسمه يعيش حرا طليقا في منطقة قريبة من القسم، رغم أنه محكوم عليه والقانون يلزم مسئولي تنفيذ الأحكام بالقبض عليه لكي يعارض في الحكم بالدرجة الأخيرة على أقل تقدير.

ومن المؤكد أن إطلاق مثل هؤلاء دون محاسبة يتسبب في إضاعة الحقوق للمواطنين، وهو ما لا يقبله وزير الداخلية وقياداته في ظل ما تعيشه مصر خلال هذه الفترة من استقرار أمني كبير في جميع ربوعها. فهل يتدخل وزير الداخلية لمحاسبة من قام بالإفراج عن المحكوم عليه دون الكشف عليه في سجلات الأحكام بالإسكندرية، حتى لا يضيع حق المواطنين الذين يبحثون عن حقوقهم بالقانون. وللحديث بقية طالما في العمر بقية..

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات