X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 نوفمبر 2019 م
الاستماع للشهود في مصرع ربة منزل تحت عجلات قطار بالعياط اليوم.. الأوقاف تنظم ندوة علمية بعنوان «نبي الرحمة» بالدقهلية أحمد ونيس وغادة الوكيل وحاتم زاهر أبرز التعيينات الجديدة بحزب الغد (صور) وصول برنامج التوعية الأسرية بمركز الأزهر للفتوى الإلكترونية للسويس اليوم قنصوة: الإسكندرية مدينة غنية بالآثار اليونانية إخلاء الألف مسكن من الباعة الجائلين ونقلهم لسوق مصر (صور) نجوم الفن بالعرض الخاص لفيلم "ماتروشكا" بالمركز الثقافي الروسي (صور) لجنة فنية لإدارة الاستحقاقات الدستورية القادمة بتحالف الأحزاب المصرية عروس بيروت حلقه اليوم.. شاهد الحلقة 56 كاملة (فيديو) الجهاز الإداري للمنتخب الأوليمبي يحظى بإشادة شوقي غريب واللاعبين المنشآت الفندقية: نعمل على رفع كفاءة المنتج السياحي والعنصر البشري دويدار: خفض الفائدة يشجع الشركات العقارية على التوريق مسلسل ممالك النار الحلقة 1 | شاهد الحلقة كاملة (فيديو) تعرف على إجراءات الحصول على التعويضات بتأمينات السيارات تدشين مبادرة "وادي بلا فساد" بالوادي الجديد نشرة الحوادث.. فحص وثيقة زواج مذيعة شهيرة بعد اتهامها بالجمع بين زوجين الاستماع لأقوال المصابين في انهيار برج كهرباء بأوسيم خبيرة تحدد العوامل المؤثرة على أسواق المال العربية وتوقعات الأسبوع الحالي تجارية القاهرة تكشف حجم التراجع في الأسعار على مدار يومين



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لماذا انطفأت فيه روح أكتوبر!

الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 12:15 م
 
"ملحمةٌ" هي انتصارات أكتوبر التي كان شعبنا وجيشنا وشرطتنا خلالها مضرب الأمثال في الشجاعة والحكمة والصمود وحب الوطن والكفاءة، وعبقرية التخطيط والتنفيذ والروح القتالية العالية التي أذهلت العالم، وأخافت جيش الأعداء.. ولمَ لا وجبهتنا الداخلية كانت في أحسن حالاتها من التماسك والتوحد والوعي والإيمان، لا خائن فيها ولا متخاذل ولا مثبّط للهمم والعزائم.

إعلامنا في حرب أكتوبر ارتقى أعلى درجات المهنية والكفاءة والاستنارة والوطنية، فنال احترام الناس، وحفر مصداقيته في الذاكرة القومية بأحرف من نور.. وهنا يثور سؤال: ماذا حدث لإعلامنا.. وكيف تراجع بعد عز ومجد كانا مثار فخر واعتزاز أيام أكتوبر 73..

لماذا انطفأت فيه روح أكتوبر.. فلم نجد له دورًا مماثلًا في دعم الدولة خلال حربها ضد الإرهاب والتآمر وإثارة البلبلة ببث الشائعات والأكاذيب والفبركات، وحرب المعلومات والأفكار والإهمال والفساد، وكذلك في معضلة الزيادة السكانية التي هي من أخطر المشكلات التي نواجهها الآن..

وقد يقول قائل: ألسنا بصدد استنزاف يشبه ما تعرضنا له بعد نكسة يونيو 67.. ألا تخوض الدولة حربًا ضروسًا مع أهل الشر والإرهاب والفساد والإهمال.. ألسنا نعاني ظروفًا اقتصادية صعبة فرضتها تداعيات ما بعد يناير 2011.. فهل قدم إعلامنا المساندة الكاملة للدولة في حروبها وتحدياتها كلها؟!.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات