X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
جدول ترتيب دوري الجمهورية 2001..الزمالك يتصدر والأهلي سادسا مركز زاهي حواس ينظم محاضرة "ملكات الفراعنة دراما الحب والسلطة" ببيت السناري مؤتمر العربي لتنمية الموارد البشرية العاشر يناقش ٤ محاور طارق شكري: التمويل العقاري منخفض الفائدة مستقبل السوق العقارية شاب يعتدي على والديه بالضرب المبرح بسبب خلافات مالية بقنا الجنايني وفضل وعبدالله في مقر إقامة المنتخب الأوليمبي (صور) المقاولون يتعادل مع طنطا 1-1 استعدادا لمواجهة أسوان بالدوري إراحة بن شرقي وحازم إمام من مران الزمالك مصر للطيران الناقل الرسمى للمؤتمر السنوى العالمي للتأمين الأوقاف تزف بشرى لخطباء المكافأة.. تعرف على التفاصيل إحلال وتجديد كوبرى "الجميزة" في الغربية (صور) جلسة تجمع طارق يحيي ومسئولي الطلائع لتحديد الجهاز المعاون وليد سليمان يكتفي بالجري بمران الأهلي برنامج خاص لحراس الزمالك في التدريبات اخبار ماسبيرو.. رئيس التليفزيون تنفي توقف الخرائط البرامجية للقنوات تدريبات خاصة للناشئين وعبد الشافي ينتظم في مران الزمالك تدريبات قوية لحراس مرمى الأهلي في المران المسائي حبس 3 أشخاص في مشاجرة بالسيوف والشوم بالغربية أجايي ينتظم في مران الأهلي المسائي



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قرار حرب أكتوبر.. وقرار إزاحة الإخوان!

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 12:01 م
 
قرار إزاحة الإخوان عن سدة الحكم في مصر جنبها الله بفضله ويلات الانقسام والتفكك والاحتراب الأهلي، الذي كانت قاب قوسين أو أدنى من الانزلاق إليه، لولا عناية الله وانحياز القوات المسلحة لإرادة الشعب الذي قال كلمته بوضوح لا لبس فيه ولا ريب لا يقل أهمية عن قرار حرب أكتوبر العظيم.

تغمرنا ذكرى النصر في كل عام، حاملة معها عبق المجد والشرف لتنشط ذاكرتنا القومية وتحكي لأجيالنا الجديد قصص البطولة والتضحية والفداء والوفاء في أبهى صورها، وتعيد إليهم الوعي الحقيقي بمن يستحقون أن يكونوا قدوة لهم ونبراسًا يضيء دروبهم التي يحاول أهل الشر إظلامها وتعكير صفوها بالشائعات والفتن والكذب المنظم.

تعيدنا أجواء أكتوبر وروحه المتوقدة إلى ما عاشته مصرنا من تحديات وانكسارات نجح المصري الشجاع في عبورها متفوقًا على نفسه وواقعه الصعب، وليس فقط على عدوه المتغطرس وأعوانه الذين أغدقوا عليه السلاح والعتاد والمعلومات التي أمدت في عمر المعركة، ونفخت الروح في أوصاله بعد أن كاد المصريون يسحقونه في ست ساعات فقط.. لولا تدخل هؤلاء الأعوان السافر في مجريات الحرب وتوجهاتها..

في ست ساعات فقط نجح المصريون في إفقاد عدوهم توازنه وتلقينه درسًا لن ينساه أبدًا بعد أن صار لوطننا درع وسيف، ورجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.. هكذا قال الرئيس الراحل "أنور السادات" صاحب قرار الحرب والسلام.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات