X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أكتوبر 2019 م
23 نوفمبر.. الحكم في دعوى ترحيل السوريين المخالفين من الأراضي المصرية محافظ الجيزة يكلف بإلغاء التعاقدات مع شركات الجمع السكني المتقاعسة رئيس المحكمة الدستورية: البشر جميعا ولدوا أحرارا نتائج مباريات الجولة الأولى بالدوري الممتاز لكرة القدم النسائية (صور) النيابة تأمر بضبط وإحضار متهم حاول تهريب 500 جرام ماريجوانا في المطار اخبار ماسبيرو | "الجندي" تطلب فصل خزينتي الإيرادات والمصروفات بـ"الجهة الإعلانية" 10 توصيات للمؤتمر الثاني لتعاونيات الإصلاح الزراعي الزمالك يتلقي إخطارًا من الاتحاد الأفريقي لكرة اليد وزير الآثار يكشف حقيقة دفن توابيت خبيئة العساسيف في ١٩٦٧ نشرة الأسعار اليوم السبت 2019/10/19 | سعر جرام الذهب | بورصة الدواجن العمومية | أسعار الدولار والعملات | أسعار الخضراوات والفاكهة والأسماك هندسة الزقازيق تساهم في تنفيذ مشروعات قومية بتكلفة 4 مليارات جنيه طائرة مصر للطيران الثالثة الجديدة تصل مطار القاهرة خلال ساعات "المجالس التصديرية" تعلن مشاركتها في المعرض الدولي للاستثمار "ميتشو" يعلن تشكيل الزمالك في المحاضرة الفنية "الصناعات اليدوية": نستهدف تقديم منتج قادر على المنافسة لتوفير وظائف للشباب رئيس "الوفد" يُطلق مبادرة جديدة للحوار مع جميع أعضاء الحزب تكريم العاملين المتميزين بالضرائب والجمارك في الإسكندرية فايلر يطمئن على حالة محمود متولي قبل مران الأهلي وزير الأوقاف: دولة القانون هي دولة العدل



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ضرورة تجديد خطابنا الفكري والثقافي والإعلامي!

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 12:01 م
 
أملي كبير أن تنهض الجهات المعنية بالفكر والوجدان وصناعة العقل والرأي العام ومعها المجتمع المدني أحزابًا وإعلامًا بأدوارها المنشودة، ومهامها الوطنية التي تأخرت كثيرًا في معركتنا مع الإرهاب الأسود.. فأين جهودها لتجديد خطابنا الفكري والثقافي والإعلامي.. وهل أحرزت فيه نجاحا يوازي ما قدمته الدولة من نجاحات مذهلة على طريق المواجهة الأمنية مع جحافل الإرهابيين.. ونجاحاتها المشهودة في ملفات الإصلاح الاقتصادي وملفات أخرى اجتماعية وصحية وتنموية.

ما يجب أن نركز عليه أننا بصدد حرب فكرية مع الإرهاب؛ فأخطر الأفكار هي تلك التي ترتدي ثوب الدين، ثم تراوغ لتكسب مساحة في عقول شبابنا تمهيدًا لاستخدامهم وقودًا في حرب منظمة ضد الدولة، وهي الحرب التي أضرت بالدين أبلغ الضرر حين لم تجد من يتصدى لها ويفندها في مهدها بأسانيد صحيحة وحجج قوية جاذبة ومستوعبة لتحديات العصر ومستجداته.

نحن في حاجة لثورة في الفكر والإرادة والعمل والإنتاج.. ثورة لإصلاح الإعلام وتنميته والاستثمار فيه، عبر ضخ مزيد من الأموال والدماء الجديدة في أوصاله.. بحسبانه صناعة ثقيلة ليس من بين أهدافها تحقيق الربح المادي بقدر ما هو تحصين الوطن ضد رياح الفتن وأعاصير الكذب والأوهام، كتلك التي هبت علينا في الأيام الأخيرة ونحمد الله أن إعلامنا رغم ظروفه المتعثرة نجح في التصدي لها والوقوف في وجهها..

الإعلام سلاح يمهد للجيوش في أرض المعارك.. ما يعني أنه لابد أن يكون في المقدمة.. كما أنه مرآة حقيقية لآمال وآلام وطموحات المجتمع كله.. ومن ثم فإن إصلاح منظومته كلها بات أكثر من ضرورة إن أردنا جبهة داخلية واعية وموحدة في مواجهة أي عدوان محتمل على إرادة الشعب ومستقبله.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات