X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
بن شرقي يخوض تأهيلًا منفردًا بمران الزمالك ضبط وإعدام 2500 قطعة بسكويت و57 كيلو أغذية منتهية الصلاحية بطور سيناء طارق حامد يخوض تدريبات تأهيلية في "الجيم" بنوك الخير ترسل قافلة إغاثة لمتضرري السيول في حلايب وكيل الأزهر يكرم أوائل الطلاب الوافدين للشهادتين الإعدادية والثانوية بعثة منتخب مصر للمكفوفين تغادر إلى نيجيريا للمشاركة في أمم أفريقيا جابر القرموطي وفرقته في ضيافة دينا رامز على "صدى البلد".. السبت إنشاءات جديدة بفرع الأهلي بالشيخ زايد.. صور تفاصيل لقاء "حقوق الإنسان النواب" ووفد صيني الرباعي الدولي وحازم إمام ينتظمون في مران الزمالك محمد عبدالغني يشارك في تدريبات الزمالك "حساسين": جهود الحكومة لتذليل مشكلات مستثمرى الدواء خطوة جيدة نقيب المحامين: اختبارات الأكاديمية شرط الالتحاق بالنقابة تدريبات تأهيلية لـ"شيكابالا" بمران الزمالك رئيس جامعة المنصورة يتفقد معهد تكنولوجيا المعلومات الجديد (صور) تعيين مصطفى هدهود محافظ البحيرة السابق نائبا لرئيس حزب الغد الأب والابن قتلا الأخت المطلقة لإقامتها علاقة مع عاطل بالقليوبية الموافقة على 1051 طلب وتحرير 200 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة ببني سويف مسابقات الأوقاف 2019| بدء اختبارات الأئمة لصلاة القيام في رمضان 2020



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

80 مليار جنيه حصيلة متوقعة من استئناف برنامج الطروحات

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 02:41 م
البورصة المصرية البورصة المصرية نادر سلامة
 
انطلق قطار الطروحات الحكومية خلال الفترة الماضية عن طريق طرح جزء من أسهم الشركة الشرقية للدخان في بداية شهر مارس الماضى وتعد الشرقية للدخان، هي أول طرح يتم تنفيذه في البورصة، من الدفعة الأولى لبرنامج الطروحات الحكومية.

عوامل إنجاح الطروحات الحكومية وزيادة أحجام التداول بالبورصة

وتتضمن الدفعة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية الذي أعلنته الحكومة، شركات الشرقية للدخان (تم تنفيذه)، وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات، وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وشركة أبوقير للأسمدة، وتسعى الحكومة لتنفيذ الدفعة الأولى من البرنامج قبل نهاية عام 2019، في إطار تعهدها لصندوق النقد الدولي، بطرح ما لا يقل عن 4 شركات تابعة للحكومة في البورصة.

ومن المقرر أن يتم طرح جزء من ابوقير للاسمدة والإسكندرية لتداول الحاويات الفترة القادمة بعد تأكيد الحكومة عدم وجود أي نية لتأجيل الطروحات الحكومية وأن البرنامج يسير وفق الجدول الزمني الموضوع له وان كل ما يتردد حول تأجيل الطرح غير صحيح، ويستهدف بشكل أساسي دعم السوق وزيادة حجم التداولات معدلات السيولة.

وذكرت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية إحدى شركات قطاع الأعمال أن عملية الطرح تتم عن طريق المساهمين، والشركة من المساهمين في ابوقير للاسمدة.

من جانبه أكد خالد الشافعى، الخبير الاقتصادى أن برنامج الطروحات يشمل العديد من الشركات والتي تصل إلى 23 شركة سواء من خلال طرح شركات جديدة أو زيادة حصص شركات مُدرَجة بالفعل.

وأشار إلى أن العوائد المتوقعة من الطروحات الحكومية تصل إلى 80 مليار جنيه يتم إعادة صرفها على الشركات وهيكلتها مرة أخرى أو سداد الالتزامات الموجودة على هذه الشركات.

ولفت إلى أن اختلاف توقيت الطروحات من فترة لأخرى يتم وفقا للظروف الموجودة والمتاحة والتي تؤثر في الأسواق الناشئة ومن بينها مصر، لافتا إلى أن مصر جاذبة للاستثمار على الرغم الحرب التجارية بين الولايات المتحدة وبين الصين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات