X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م
أسهم الإسماعيلية الجديدة للتطوير تتصدر الشركات الصاعدة بالبورصة المصري يعيد هيكلة قطاع الناشئين المصري يختتم تدريباته ببورسعيد قبل التوجه لمطار القاهرة لحظة اقتحام 6 ورش لتصنيع الأسلحة النارية بجبال أسيوط (فيديو) مصرع "شيخ بلد" وإصابة شخصين آخرين في تصادم سيارتين ببني سويف تظاهرات لبنان تشتعل في يومها السابع.. الجيش يتدخل لفتح الطرقات وإعادة الحياة لطبيعتها.. متظاهرون يرفضون إخلاء الساحات.. ومناوشات بين القوات والمحتجين في عدة مدن الزمالك يواجه جينيراسيون غدا بزيه الرسمي منتخب الشباب يواجه الشمس وديًّا.. السبت مرور الجيزة يحرر 179 مخالفة تجاوز سرعة «رادار» محسن محيي الدين يستعد لتقديم مسرحية "محدش يقدر علينا" منتخب الشباب يتعادل 1/1 وديا أمام أبو قير محافظ الفيوم يتفقد عمليات "التدوير" بشركة مياه الشرب والصرف الصحي انتشال جثة فلاح من مصرف البطس بالفيوم تشكيل تشيلسي وأياكس بدوري أبطال أوروبا محافظ الإسكندرية يوافق على توسعات بـ6 مدارس بتكلفة 49 مليون جنيه انطلاق منتدى الأعمال الماليزي بحضور سفير كوالالمبور بالقاهرة قرارات لجنة مسابقات القسم الثاني في أول اجتماعاتها لاعب الأهلي يجري أشعة للاطمئنان على ركبته بعد إصابته بالتدريبات أسامة شلبي: إقبال كبير على مشروع العين السخنة الفترة القادمة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

80 مليار جنيه حصيلة متوقعة من استئناف برنامج الطروحات

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 02:41 م
البورصة المصرية البورصة المصرية نادر سلامة
 
انطلق قطار الطروحات الحكومية خلال الفترة الماضية عن طريق طرح جزء من أسهم الشركة الشرقية للدخان في بداية شهر مارس الماضى وتعد الشرقية للدخان، هي أول طرح يتم تنفيذه في البورصة، من الدفعة الأولى لبرنامج الطروحات الحكومية.

عوامل إنجاح الطروحات الحكومية وزيادة أحجام التداول بالبورصة

وتتضمن الدفعة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية الذي أعلنته الحكومة، شركات الشرقية للدخان (تم تنفيذه)، وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات، وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وشركة أبوقير للأسمدة، وتسعى الحكومة لتنفيذ الدفعة الأولى من البرنامج قبل نهاية عام 2019، في إطار تعهدها لصندوق النقد الدولي، بطرح ما لا يقل عن 4 شركات تابعة للحكومة في البورصة.

ومن المقرر أن يتم طرح جزء من ابوقير للاسمدة والإسكندرية لتداول الحاويات الفترة القادمة بعد تأكيد الحكومة عدم وجود أي نية لتأجيل الطروحات الحكومية وأن البرنامج يسير وفق الجدول الزمني الموضوع له وان كل ما يتردد حول تأجيل الطرح غير صحيح، ويستهدف بشكل أساسي دعم السوق وزيادة حجم التداولات معدلات السيولة.

وذكرت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية إحدى شركات قطاع الأعمال أن عملية الطرح تتم عن طريق المساهمين، والشركة من المساهمين في ابوقير للاسمدة.

من جانبه أكد خالد الشافعى، الخبير الاقتصادى أن برنامج الطروحات يشمل العديد من الشركات والتي تصل إلى 23 شركة سواء من خلال طرح شركات جديدة أو زيادة حصص شركات مُدرَجة بالفعل.

وأشار إلى أن العوائد المتوقعة من الطروحات الحكومية تصل إلى 80 مليار جنيه يتم إعادة صرفها على الشركات وهيكلتها مرة أخرى أو سداد الالتزامات الموجودة على هذه الشركات.

ولفت إلى أن اختلاف توقيت الطروحات من فترة لأخرى يتم وفقا للظروف الموجودة والمتاحة والتي تؤثر في الأسواق الناشئة ومن بينها مصر، لافتا إلى أن مصر جاذبة للاستثمار على الرغم الحرب التجارية بين الولايات المتحدة وبين الصين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات