X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م
البابا تواضروس يلتقي رئيسة التحالف التقدمي بالبرلمان الأوروبي عضو بـ"محلية النواب" يرفض إلغاء أو تخفيض المستويات في قانون المحليات التحفظ على 46 برميل مخللات مجهولة المصدر في الدقهلية للمرة العاشرة.. إنجي علاء تتعاون مع يوسف الشريف في مسلسل "النهاية" مجلس كنائس مصر يزور شيخ الأزهر تفاصيل الدفعة الثانية من مشروعات "وفد بورسعيد مع المرأة المعيلة" القبض على 33 سائقا يقودون تحت تأثير المخدرات أعلى الطرق محمد فراج يكشف كواليس "الممر" في "صاحبة السعادة" بوراك أوزجفيت يروج لمسلسله "قيامة عثمان" في "كان" الفرنسية (صور) "المحافظين" يناقش إشكاليات برنامج التمكين السياسي للمرأة وزيرة التخطيط تعرض الفرص الاستثمارية لمصر بمؤتمر "مصر تستطيع" إعادة هيكلة الشركات واستغلال الأصول.. أبرز محاور خطة التطوير بـ"قطاع الأعمال" تنفيذ إسكان اجتماعى للشباب بنظام الشراكة مع الحكومة أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم مجلس المحامين يعقد اجتماعًا لوضع ضوابط القيد.. الخميس "إسكان البرلمان" توافق على تعديل بنود حظر التصالح في مخالفات البناء ضبط فنى كهرباء استولى على أموال مواطن في سوهاج الزمالك يتلقى تأكيدا من الجبلاية بإقامة القمة في موعدها.. وغموض حول ملعب المباراة مشاهير الفن العربي يشاركون لبنان أحزانه بعد حريقه الضخم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

علي جمعة مطالبًا متابعيه بالتفاؤل: الفأل تقوية للنفس وللعزيمة

السبت 21/سبتمبر/2019 - 02:35 م
حنان عبد الهادي
 
طالب الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، متابعيه بالتحلي بالتفاؤل، مؤكدًا أن التفاؤل قيمة يعيشها الإنسان عندما يكون قلبه منفتحًا على العالم، محبًا للدنيا، ومحبًا للآخرة؛ وبذلك يجلب السعادة إلى النفس، والفأل تقوية للنفس، وتقوية للعزيمة.

وكتب الدكتور على جمعة تدوينة على فيس بوك "كان النبي ﷺ يُحب الفأل الحسن فعن أنس رضى الله عنه أن النبي ﷺ قال: «لا عدوى ولا طيرة ويعجبني الفأل الكلمة الحسنة، والكلمة الطيبة» كان ﷺ يعجبه الفأل الحسن ويكره التطيُّر بالشر، يكره التشاؤم، يكره أن نلتمس من الإشارات، ولكنك تجد احدهم يقرأ في الصباح حظك اليوم بالجريدة، ثم يبدأ يتشاءم، ويتطير، يسمع غراب فيفعل هكذا، ويتشاءم أبدًا"

على جمعة: الاحتفال بيوم عاشوراء من تعظيم شعائر الله

وقال "كان النبي ﷺ دائم التفاؤل، وهذا لا يتأتى إلا من قلب رحيم؛ فعن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال: «كان رسول الله ﷺ يعجبه الفأل الحسن ويكره الطيرة» أخرجه ابن ماجه.

وعن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال سمعت النبي ﷺ يقول: «لا طيرة وخيرها... » يعني خير الطيرة هذه إذا كان في طيرة، إذا كنت تريد أن تقرأ الكون فهذا إذن الفأل الحسن، قيل: يا رسول الله وما الفأل؟ قال: «الكلمة الصالحة يسمعها أحدكم».

وأضاف "إذن التفاؤل قيمة يعيشها الإنسان عندما يكون قلبه منفتحًا على العالم، محبًا للدنيا، ومحبًا للآخرة؛ وبذلك يجلب السعادة إلى النفس، وإلى القلب، ويتم ترويح المؤمن، ويتم له السرور والحبور"

واختتم علي جمعة "في الفأل تقوية للنفس، وتقوية للعزيمة، ومعونة أيضًا، معونة على فعل الخير، وعلى الربح في هذه الحياة الدنيا. الفأل كما أنه فيه تقوية للعزائم، ومعونة على الربح فهو باعثٌ أيضًا على الهمة، والعمل الصالح".
علي جمعة مطالبًا متابعيه بالتفاؤل: الفأل تقوية للنفس وللعزيمة

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات