X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 سبتمبر 2019 م
درة تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بالصور.. حضور مكثف بمعرض الورق والكرتون خلال اليوم الثاني برنامج بدني لحمودي وويلفريد في بيراميدز استعدادا لإنبي بالدوري نتائج الجولة الثانية لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2004 انطلاق معرض "كرافيتي بازار" للحرف اليدوية بالإسكندرية (صور) وزير شئون "النواب": نعتز بقضاة مجلس الدولة كهيئة قضائية عريقة (صور) الزمالك والإسماعيلي يتعادلان 1-1 في دوري الجمهورية 2004 ريم سامي بفستان طويل على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة (صور) تغيير موعد لقاء المصري وماليندي حال إقامته ببرج العرب أزمة في دفاع بيراميدز قبل ضربة البداية بالدوري أمام إنبي تغييرات عديدة في تشكيل مانشستر يونايتد لمباراة أستانة بالدوري الأوروبي 9 واجبات للموظفين بالجهات الإدارية للتعامل مع المواطنين إنبي 2004 يهزم سموحة 5-2 في دوري الجمهورية رانيا يوسف تخطف الأنظار بفستان مكشوف في افتتاح الجونة السينمائي الأهلي 2004 يكتسح طنطا 4-1 في دوري الجمهورية بعد استبعاده من تدريب المنتخب.. إيهاب جلال يقود مران المصري (صور) فلكي ينفي اصطدام كويكب بالأرض أكتوبر المقبل انتهاء أعمال تعقيم تابوت الملك توت عنخ آمون بالمتحف الكبير تجديد حبس المتهم بقتل ابن عمه في الوراق 15 يوما



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الأغبياء يمتنعون!

السبت 07/سبتمبر/2019 - 01:25 م
 
الحملات الإعلامية المخططة والممنهجة في الصراعات السياسية ليست بدعة جديدة، وإنما هي أحد الأدوات المهمة في هذه الصراعات.. ولذلك هي ظاهرة عالمية، تزدهر بقوة في بعض الدول مع اقتراب الانتخابات فيها، مثلما حدث في الولايات المتحدة بعد أن تقدم ترامب للترشح للرئاسة، وفى دول أخرى عقب حدوث تغييرات سياسية طالت النظام السياسي الحاكم، على غرار ما حدث لنا في مصر بعد الإطاحة بحكم الإخوان، حيث ركز التنظيم الدولى للإخوان بمساعدة كل من تركيا وقطر، في شن العديد من الحملات الإعلامية التي استهدفت أساسا النيل من الجيش المصرى والرئيس عبدالفتاح السيسي شخصيا.

وبالطبع هذه الحملات الإعلامية الممنهجة والمخططة تحتاج التصدى لها، مثلما يحدث في الحروب العسكرية.. ويجب أن يكون هذا التصدى للحملات أو الضربات الإعلامية مدروسا وممنهجا أيضا وليس عفويا أو انفعاليا، حتى يكون له تأثير.. فان المعركة الإعلامية هنا تدور حول عقول الناس، أو عقل الرأى العام داخل البلاد وليس خارجها..

ويتعين أن يكون الرد على الضربات الإعلامية قادرًا على تفنيد ما تضمنته من اتهامات وادعاءات بشكل يتسم بالذكاء يقنع عموم الناس.. أما الاندفاع بغباء للرد على الضربات واللكمات الإعلامية ودون تبصر وبشكل عشوائى فلن يحقق المطلوب والمستهدف منه وهو تفنيد الاتهامات والادعاءات، وفضح مروجيها، وكشف نواياهم الخبيثة..

فإن التصدى للضربات الإعلامية يجب أن يكون مدروسا ومخططا، سواء فيما يتعلق بمحتوى الرد أو فيما يتعلق باختيار من يقومون به، فإن حسن هذا الاختبار يحقق نصف نجاح هذا الرد.. باختصار المطلوب ذكاء في المعارك الإعلامية، أما الأغبياء فيجب أن يمتنعوا!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات