X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
محافظ بني سويف: 164 مليون جنيه لحل مشكلة الصرف الصناعي ببياض العرب مباحث التموين تضبط 22 مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار في الجيزة ميتشو يدرب لاعبي الزمالك على خطة مباراة السوبر أمام الأهلي وزير الرياضة يتدخل لإقناع سمير حلبية بالموافقة على رحيل إيهاب جلال لتدريب المنتخب أحمد سعد يستعد لجولة غنائية في الإمارات الأسبوع المقبل حكم السوبر وش السعد للزمالك.. نحس على الأهلي رفع 875 طن قمامة وإزالة دور مخالف في المنصورة وزير الرياضة ينهي أزمة إيقاف نشاط كرة السرعة بمصر (GREE) الإنجليزية تدرس استخراج الطاقة من القمامة بالمنصورة (صور) جالطة سراي يتعادل سلبيًا مع كلوب بروج بدوري أبطال أوروبا توتنهام يسقط في فخ التعادل مع أولمبياكوس 2/2 بدوري أبطال أوروبا لحظة ضبط عاطلين بحوزتهما 119 طربة حشيش بالقليوبية (فيديو) لحظة ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالاتجار في النقد الأجنبى بمدينة نصر (فيديو) محمد رمضان ودنيا غانم يتصدران قائمة المرشحين لجوائز «نيكلوديون» بأبو ظبي دي ماريا وإيكاردي يقودان هجوم باريس سان جيرمان ضد ريـال مدريد اسعار مواد البناء اليوم الأربعاء 18 / 9/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. اسعار الطوب اليوم.. اسعار الرخام والجرانيت كواليس انضمام مصطفى كمال لجهاز المنتخب واستبعاد أيمن طاهر البابا تواضروس: الفساد يهدم الشعوب و«الفهلوة» لا تبني أوطان منتخب مصر "للاعبين القدامى" يتعادل مع الباجور (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

باحث: الحرب الفكرية على تنظيم الإخوان وأقرانه من التيارات الدينية «لم تبدأ بعد»

الخميس 22/أغسطس/2019 - 01:35 م
علم جماعة الإخوان علم جماعة الإخوان أحمد فوزي سالم
 
قال فهد الشقيران، الكاتب والباحث، إن حاجة جماعة الإخوان الإرهابية للمزيد من الدماء لم تنته، منذ بدايتها قبل قرن كامل من الزمان.

رائد شفيق: التيارات الدينية تربحت كثيرا باسم "الفضيلة"

وأوضح الشقيران، أن هناك أسبابا عدة لاستمرار الحالة الإخوانية رغم المحاصرة الإقليمية والدولية لها، على رأسها تبني دول وحكومات منهج الجماعة، كما يحدث في إيران أو غزة أو السودان الذي يعوم نحو شاطئ النجاة الآن.

وتابع: الإخوان لوثوا تاريخ دول الخليج بسيطرتهم على التعليم، ودمّروا رؤية الإنسان للدنيا والدولة والحكومة والآخر، موضحا أن التنظيم ليس حركيا فقط، وإنما إرث نظري وفكري تشبعت به التيارات التكفيرية الأخرى، التي خرجت من رحم الجماعة، مثل الحاكمية، والخلافة، وتجهيل المجتمعات، والموقف من الغرب.

وقال الشقيران، إن عدم هزيمة التنظيم ليس انتصارًا له، وإنما لنقصٍ في الحرب الفكرية على المكونات الأساسية التي بنى عليها، من خطابات نارية، وشخصيات إرهابية، ومفاهيم متفجرة، وكتب مفخخة، مؤكدا أنها أولى مراحل المعركة الصائبة والحقيقية ضد أي تنظيمٍ متطرف، يمكن للتحالف الدولي أن يسحق المئات من الخلايا والأوكار والكهوف والقلاع.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات