X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
"التخطيط القومي" يختتم ورش عمل "اللامركزية والاحتواء الاجتماعي" اسعار البقوليات اليوم 2019/9/21.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها ختام معرض "كرافيتي بازار" للحرف اليدوية بالإسكندرية.. اليوم حبس 58 عنصرا إجراميا لحيازتهم 60 كيلو بانجو اسعار الدواجن اليوم السبت 2019/9/21 "الصناعات الهندسية" تطالب بتيسيرات بنكية لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة اسعار الألبان اليوم 2019/9/21.. والسائب يسجل 14 جنيها "تعليم الدقهلية": 3 آلاف و500 مدرسة جاهزة للعام الدراسي الجديد جولة لطلاب التدريب الصيفي في العاصمة الإدارية (صور) "الإنتاج الحربي" توقع عقد تأسيس شركة للصوب الزراعية نائب محافظ القاهرة: تسكين 794 أسرة من أهالي الحكر القديم بالمحروسة بعد خسارة السوبر.. الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة الاتحاد بالدوري اسعار الطوب اليوم 21 / 9 / 2019 اسعار الرخام والجرانيت اليوم 21 / 9 / 2019 اسعار السيراميك اليوم 21/ 9 / 2019 طلب إحاطة حول خطة الحكومة للحد من استخدام البلاستيك "دورها يا عم صموئيل".. حكايات الصعيديات عن مدشات ورحى الغلال (صور) 5 شروط صحية يجب توافرها في المنشآت التعليمية تعرف على خطة السكك الحديد والمترو في أول أيام الدراسة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مقابر "كفر الشيخ هلال" بالدقهلية تتحول إلى مقلب قمامة ووكر للخارجين عن القانون

الخميس 22/أغسطس/2019 - 09:05 ص
سالى نافع
 
تضرر أهالي قرية كفر الشيخ هلال التابعة للوحدة المحلية بقرية هلا مركز ميت غمر بالدقهلية من الظلام الدامس الذي يخيم على مقابر القرية ومعاناتهم في حالة حدوث أي حالة وفاة ليلية، فضلا عن اتخاذ الخارجين عن القانون وممارسى أعمال الرذيلة المقابر مقرا لهم.

والتقت "فيتو" ببعض أهالي القرية منهم الشيخ محمد الدمرداش شمس الدين إمام وخطيب بوزارة الأوقاف وقال إنهم يعانون من ضعف الكهرباء بالقرية ووجود بعض الأسلاك الكهربائية "عارية" وقريبة من مستقلي السيارات مما يمثل كارثة على حياة الأطفال وأهالي القرية، مشيرا إلى أنهم لا يتمكنون من تشييع الجنازات ليلا لعدم الانارة.

وقال أحمد أبو العلا سعد: "مداخل المقابر أصبحت مقلبا للقمامة وكثيرا ما يقدم البعض على إشعال النيران بها وينبعث الدخان على الطريق السريع تعيق الرؤية للسائقين"، مطالبا بإنارة المقابر ورفع أي مخلفات قمامة بمدخلها حفاظا على حرمة الموتى.

وأضاف محمود حسن المهدى كيرو من أبناء كفر الشيخ هلال ومقيم كفر الشيخ: "بزور القرية في المناسبات والأعياد وحالات الوفاة وبصراحة الوضع لا يسر من شهر حضرنا لحالة وفاة ووجدنا المقابر لا حول لها ولا قوة إضاءة ولا اهتمام نهائى وأصبحت المقابر مرتعا ومقرا للخارجين عن القانون ومرتكبي الأعمال المنافية للآداب".

وكشف "محمود المهدى" عن أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى التي تطالب بإنارة المقابر والحفاظ على حرمة الموتى.

ومن جانبه وعد وائل السعدنى رئيس الوحدة المحلية لقرية هلا التابعة لمركز ميت غمر والتي تضم تحت إشرافها قرية كفر الشيخ هلال، أن المقابر بجميع القرى التابعة للوحدة المحلية لها، بالاهتمام بالمقابر والطرق المؤدية لها بالتعاون مع رجال المجتمع المدنى

وأكد السعدنى أن المقابر يوميا يتم رفع القمامة من مدخلها، وأن الإنارة بمقابر كفر الشيخ هلال تم تغيير أسلاك الكهرباء لزيادة القدرة من 35 إلى 50 وات، مضيفا أن الأيام المقبلة ستشهد تدعيما لزيادة كشافات الإنارة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات