X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
حبس طبيب بتهمة تزوير الأوراق الحكومية في عين شمس انتظام الدراسة بجامعة الإسكندرية (صور) "تعليم القاهرة": حلول سريعة لسد العجز في المعلمين قبل بدء الدراسة ميتشو يطلب تسجيلات الاتحاد السكندري "الرقابة المالية" تعتمد لائحة صندوق تأمينات وتكافل عاملين بشركة و"إسكان أسوان" حبس عاطلين بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالمطرية لحظة فك تغليف تابوتين ومومياوتين بالمتحف القومي للحضارة "سياحة النواب": تقارير دولية تؤكد تعافي القطاع في الفترة الأخيرة جهود مكثفة للبيئة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت 2019/9/21 بسوق العبور "العدل" تنقل مقر انعقاد جلسات محكمة أسرة الدلنجات لمبنى الملحق الجديد تأخر إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرة "الغربية" تعتمد مشروع المخطط التفصيلى لمدينة طنطا اسعار الأسماك اليوم 2019/9/21.. والبلطي يسجل 30 جنيها "التخطيط القومي" يختتم ورش عمل "اللامركزية والاحتواء الاجتماعي" اسعار البقوليات اليوم 2019/9/21.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها ختام معرض "كرافيتي بازار" للحرف اليدوية بالإسكندرية.. اليوم حبس 58 عنصرا إجراميا لحيازتهم 60 كيلو بانجو اسعار الدواجن اليوم السبت 2019/9/21



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

على جمعة: الدين يعتمد على الاعتراف بالخطايا لإصلاح الإنسان

الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 01:22 م
على جمعة، مفتي الجمهورية على جمعة، مفتي الجمهورية السابق حنان عبد الهادي
 
أكد الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، أن الخطأ من صفات النفس البشرية، وإدراك ذلك يؤدي لطمأنة النفس، وحسن الظن بالله، مؤكدًا أن الاعتراف بالذنوب والخطايا أهم ما يعتمد عليه الدين في إصلاح النفس البشرية.

وكتب الدكتور على جمعة تدوينة على فيس بوك قال فيها: "النفس البشرية ليست معصومة من الزلل بل الخطأ من شيمها، ويستوي في ذلك الآدميون إلا من اصطفاهم الله لرسالته فطهر قلوبهم من المعاصي، وفي إدراك ذلك المعنى طمأنة للنفس، وتسامح معها، وحسن ظن بخالقها إن رجعت إليه وطلبت منه الصفح والغفران".

على جمعة: الإساءة للحيوان تدخل الإنسان في عذاب الله


وقال: "عن أنس أن النبي ﷺ قال: «كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون» (أخرجه الترمذي وابن ماجه) وهذا العفو يساعد الإنسان أن يستدرك شئون حياته بعد وقوعه في الخطأ أو المعصية، ويساعده ألا يتوقف عن شؤم الإحساس بالذنب مبالغا فيه جالدا ذاته؛ فيعطل مسيرة الحياة ويوقع الناس في العنت والشدة".

وأضاف: "بعد الاعتراف بالذنوب والخطايا أهم ما يعتمد عليه الدين في إصلاح النفس البشرية؛ لأنه يعيد إلى النفس المضطربة طمأنينتها وسكينتها المفقودة.. ولأجل ذلك شرع الاستغفار من الذنوب، وحض عليه النبي ﷺ كوسيلة دائمة تساعد المرء على التسامح مع نفسه والرضا عنها".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات