X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 15 سبتمبر 2019 م
موعد مباراة العودة بين الزمالك وبطل السنغال براءة متهم في إعادة إجراءات محاكمته بـ"خلية المعصرة" إبراهيم فايق: إعلان إيهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب الوطنى مسألة وقت الفيوم تكرم الجهاز الفني لمنتخب شباب اليد 43 مدرسة تدخل الخدمة في العام الدراسي الجديد بقنا 22 مدرسة بسوهاج تدخل خدمة مياه الشرب استعدادًا للعام الدراسي الجديد المصري يتقدم على ماليندي 3 / 1 في الشوط الأول بالكونفدرالية وزير النقل يتفقد أعمال تطوير مزلقان ومحطة أبو حمص بالبحيرة (صور) برلمانية: إنشاء صندوق الطوارئ الطبية يخفف معاناة الفقراء حي المنتزه يشرع في إزالة عقار راح ضحيته شخصان وأصيب 20 آخرين (صور) 265 عيادة ثابتة ومتنقلة للمرحلة الثانية ضمن مبادرة "حقك تنظمي" بقنا "سيارات الكسح الحل".. الشرقية تعلن خطتها لمواجهة تقلبات الطقس تأجيل محاكمة المتهمين باغتيال مدير أمن الإسكندرية لـ24 سبتمبر عز العرب: زيادة قيمة الجائزة المالية لبطولة العالم للسيدات خير دليل على دعم المرأة والمساواة وزير النقل يعتمد 10 ملايين جنيه لدفع العمل بمحطة دمنهور (صور) رئيس "الوطنية لاستثمارات الأوقاف": وقعنا عقدا مع الصحفيين لمدة ٣ سنوات لتعزيز الخدمات مسلسل عروس بيروت الحلقة 4 كاملة | عروس بيروت الحلقة 8 التفاصيل الكاملة (فيديو) شبانة: توصلنا لاتفاق مع وزارة الأوقاف لإدارة وتنمية مبنى نقابة الصحفيين رئيس مجلس الدولة الجديد يتلقى التهاني ويعتذر عن قبول الهدايا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ملايين من السعودية والإمارات.. اعترافات البشير بالحرام في أرقام

الإثنين 19/أغسطس/2019 - 05:05 م
الرئيس السودانى المعزول، الرئيس السودانى المعزول، عمر البشير وكالات
 
مع انطلاق جلسات محاكمة الرئيس السودانى المعزول، عمر البشير، في التهم المتعلقة بالثراء الحرام والمشبوه وبحيازة عملات أجنبية، بدأت تتكشف أسرار خفية حول الأموال التي حصل عليها من دول الخليج العربى، خاصة السعودية والإمارات.

وكشف الضابط المتحري في قضية اتهام الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، بـ"الفساد والإثراء غير المشروع"، الإثنين، أن الأخير زعم استلامه 90 مليون دولار من السعودية ومليون دولار من الإمارات.

وخلال الجلسة العلنية، تلا المتحري عميد الشرطة، أحمد على عريضة، الاتهامات التي تضمنت أقوال البشير بشأن الأموال التي تلقاها.

وقال إن "البشير أقر باستلامه 25 مليون دولار من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عبر مدير مكتبه طه عثمان، و65 من الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

وادعى الرئيس السوداني المعزول، أن رئيس الإمارات خليفة بن زايد منحه مليون دولار في مظروف، وقال: "لَم أصرفه لأنى لم أحب تلك الطريقة ولا أذكر لمن سلمته".

ولم يحدد المتحري فترة زمنية دقيقة لاستلام البشير للأموال المذكورة، مكتفيا بالإشارة إلى أن الأموال التي وجدت بحوزة المعزول هي ما تبقى من المبلغ الذي استلمه من محمد بن سلمان، أي بقية الـ25 مليون دولار، وكان يصرفه على التبرعات والهبات للخدمات التعليمية والصحية- ولم تصدر أي بيانات رسمية من الرياض أو أبو ظبى للرد على هذه المزاعم حتى الآن-.

أول ظهور للبشير قبل محاكمته وسط إجراءات أمنية مشددة (فيديو)


وفي معرض دفاعه عن اتهامه بالفساد، قال البشير: إنه سلم جميع ما كان بحوزته من مال لشقيق نائب رئيس المجلس العسكري عبد الرحيم دقلو.

وحول ممتلكاته، صرح البشير: بأنه يملك منزلا في حي كافوري ومزرعة وشقة، وأن زوجته تملك قطعتي أرض في ذات الحي، وباعت سيارتها لتشتريهما.

من جانبه، قال ممثل الدفاع، أحمد إبراهيم الطاهر، في تصريحات إعلامية عقب الجلسة، إن الجلسة القادمة ستكون السبت القادم.

وحسب وكالة الأناضول، استمعت المحكمة خلال الجلسة نفسها إلى الشاكي العميد موسى عبد الرحمن، قائد القوات التي وجدت الأموال بمنزل البشير.

وكان قد أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق الأول عبد الفتاح البرهان، العثور على ما قيمته 113 مليون دولار من الأوراق النقدية بثلاث عملات مختلفة في مقر إقامة البشير بالخرطوم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات