X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
الزمالك والجزيرة في كأس سوبر "السلة".. 30 سبتمبر تعرف على معدلات تأخير القطارات اليوم.. والسكك الحديدية: الصيانة السبب رؤوف السيد: أعددنا كوادر شبابية للمنافسة في الانتخابات القادم جوكر المطار.. مهام ضابط الحركة قبل وبعد صعود الركاب للطائرة الشرقية يتعاقد مع مهاجم "بورتو" السابق في صفقة انتقال حر (صور) مواعيد مباريات الدور الأول لفرق الناشئين بالأهلي في دوري الجمهورية بحجة بيع محصول الفاكهة.. تاجر يستولى على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالمنوفية التجمع: نظام القوائم المغلقة يحد من قدرة الأحزاب على المنافسة "الأدوات المكتبية" تطالب المجلس الجديد للغرف التجارية بالانتصار للتجار بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد 4 مهمات رئيسية للحجر الصحي بالمطارات والموانئ مطالبات بإلغاء قرار فرض رسم صادر على الجلد الكراست المصدر منتخب السلة سيدات يصل المطار بعد الخروج من بطولة الأفرو باسكت شباب الأهلي يستضيف العبور استعدادا لمواجهة سموحة حملات أمنية تضبط 15 من ممارسي البلطجة وتحرير 759 مخالفة مرافق إيهاب بسطاوي: تأخر إقرار الأحوزة العمرانية يعيد أزمة البناء العشوائي ضبط 4 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية (صور) انطلاق دوري مرتبط السلة.. 3 أكتوبر صلاح ريكو: المقاصة لا يقل عن الأهلي والزمالك وهدفنا المربع الذهبي



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خطر يحفظك الله منه.. وتحفظ الناس منه

السبت 10/أغسطس/2019 - 01:51 م
 
منذ سنة ونصف رأيت سيارة تسرع خلفى، وأنا كنت أسير بسرعة عالية على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوى، ويقوم بالإشارة لى بيده فقمت بتهدئة سرعتى إلى أن جاء جانبى، وقال الإطار الخلفى سينفجر، قمت بركن السيارة على يمين الطريق ليلا قبل مدينة الشروق لاستبدال الإطار، وبالفعل وجدت بروز في الإطار مثل البالون، وكاد الإطار أن ينفجر، والحمد لله وحده الذي أرسل إلينا من يسرع خلفى ليحذرنى من انفجار الإطار وقد كنت أظنه يسابقنى على الطريق.

منذ أسبوع كنت على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى إذ أَجِد نفس الأعراض على إطار سيارة مسرعة، فتذكرت ما فعله الرجل معى من قبل، وقمت بالإسراع بين السيارات خلف تلك السيارة لتحذير صاحبها من انفجار الإطار، ولكنه اعتقد أنني أفعل ذلك لكى أتخطاه فزاد من سرعته، وكلما حاولت الإسراع بالسيارة يقوم الآخر بزيادة سرعته، حتى قمت بالإشارة له أن هناك مشكلة..

بالفعل توقف بعد أن قلت له إن الإطار الخلفى سينفجر ولكنه غير ظاهر من أمام الإطار لأن البروز -مثل البالون- ليس في وجه الإطار إنما من الخلف وفى مواجهة الإطار الآخر، لذا لا يمكن لصاحب السيارة أن يلاحظه أبدا ولكن يلاحظه فقط من يسير وراءه.

قمنا بتغيير الإطار واعتذر لى أنه ظن اننى ادخل في تسابق معه على الطريق، وشكرنى على أننى قمت بذلك، فقلت له لا تشكرنى أبدا فإننى لا أستحق الشكر إنما أرجوك أن تدعو الله بالخير لمن فعل ذلك معى منذ عام ونصف.. فهو من يستحق الشكر والدعاء بالخير لأنه هو صاحب الفضل، ولقد امتد الفضل إليك فقم بذلك أنت أيضا إذا كتب الله لك أن تحفظ إنسانا من خطر.

عزيزى القارئ: اكشف على الإطارات من الأمام ومن الخلف.. سر بسرعة مناسبة ومن يريد أن يتخطاك فافتح له الطريق.. افعل الخير لأن أثره سيستمر ولَك أجره وأجر من عمل به إلى يوم القيامة.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات