X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
تعرف على معدلات تأخير القطارات اليوم.. والسكك الحديدية: الصيانة السبب رؤوف السيد: أعددنا كوادر شبابية للمنافسة في الانتخابات القادم جوكر المطار.. مهام ضابط الحركة قبل وبعد صعود الركاب للطائرة الشرقية يتعاقد مع مهاجم "بورتو" السابق في صفقة انتقال حر (صور) مواعيد مباريات الدور الأول لفرق الناشئين بالأهلي في دوري الجمهورية بحجة بيع محصول الفاكهة.. تاجر يستولى على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالمنوفية التجمع: نظام القوائم المغلقة يحد من قدرة الأحزاب على المنافسة "الأدوات المكتبية" تطالب المجلس الجديد للغرف التجارية بالانتصار للتجار بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد 4 مهمات رئيسية للحجر الصحي بالمطارات والموانئ مطالبات بإلغاء قرار فرض رسم صادر على الجلد الكراست المصدر منتخب السلة سيدات يصل المطار بعد الخروج من بطولة الأفرو باسكت شباب الأهلي يستضيف العبور استعدادا لمواجهة سموحة حملات أمنية تضبط 15 من ممارسي البلطجة وتحرير 759 مخالفة مرافق إيهاب بسطاوي: تأخر إقرار الأحوزة العمرانية يعيد أزمة البناء العشوائي ضبط 4 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية (صور) انطلاق دوري مرتبط السلة.. 3 أكتوبر صلاح ريكو: المقاصة لا يقل عن الأهلي والزمالك وهدفنا المربع الذهبي إزالة 1042 حالة تعد ضمن الموجة الـ 13 لاسترداد الأراضي بقنا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"صلاح" أحرجهم !

الأربعاء 07/أغسطس/2019 - 12:07 م
 
بإعلان رئيس جامعة القاهرة تأكد تبرع اللعب "محمد صلاح" بنحو ثلاثة ملايين دولار لصالح معهد الأورام الذي تضرر بتفجير سيارة مفخخة أمامه، سواء كان التبرع نقديا أو في شكل أجهزة يحتاجها المعهد الذي يعد ملاذ مرضى السرطان الفقراء في مصر، هذا المرض المكلف جدا علاجه.

وهكذا تبرع "صلاح" وحده بأكثر من نصف ما يحتاج إليه المعهد.. وذلك تبرع ضخم وكبير لأنه يدفعه من جيبه الخاص، وليس من حسابات شركة أو مؤسسة.. وبذلك أحرج "صلاح" كثيرين من الذين يقدرون على التبرع ببعض الأموال وتقاعسوا عن ذلك.. أحرج بقية لاعبى كرة القدم الذين تبلغ عقودهم ملايين الجنيهات الذين لم يبادر واحد منهم بالتبرع ولو بجنيه واحد! 

وأحرج الفنانين الذين تضاعفت أجورهم عدة مرات وبخلوا عن مساعدة مرضى السرطان الفقراء.. وأحرج أيضا رجال أعمال عملوا أنفسهم من بنها، ولم يسهموا بأي قدر من المال ولو قليل في إعادة تأهيل أهم معهد لعلاج السرطان.. وأحرج أيضا الإعلاميين الذين يتقاضون سنويا دخولا فلكية واكتفوا إما بالدعوة للتبرع وإما الدعوة لإعداد هاشتاج للتنديد بالإرهاب والإرهابيين.

باختصار "صلاح" أحرج كل الذين تقاعسوا عن مساعدة مرضى السرطان الفقراء، رغم أنه في مقدورهم مد يد المساعدة لهم ولو بالقليل.. لكن هؤلاء للأسف الشديد أصحاب جلد سميك.. أي إنهم لا يبالون بشيء ولا يهمهم سوى مراكمة المزيد من الأموال، بشتى الطرق!

ولعلنا نتذكر كيف سارع فنان كبير لنفى خبر تردد يقول أنه تبرع بنحو مليون جنيه، مدعيا أنه لا يملك مثل هذا المبلغ، رغم أنه كان قبلها بأيام قد أبرم تعاقدا بأضعاف هذا المبلغ مقابل عمل فني جديد له وهذا ما فعله كثيرون مؤخرا حينما صموا آذانهم على دعوات التبرع لإعادة تأهيل معهد السرطان بعد الحادث الإرهابى الذي طاله.

شكرًا يا "صلاح".. وجزاك الله كل خير.. فأنت ترجمت عمليا لمن لا يفقهون كيف يتحقق التماسك الوطنى في مواجهة الاٍرهاب.. أما الذين بخلوا عن مساعدة مرضى السرطان الفقراء فتبا لكم.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات