X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
غدا.. وزير النقل يزور أسيوط لتفقد وافتتاح ووضع حجر أساس بعض المشروعات حفظ التحقيقات في محاولة طالب الانتحار بإلقاء نفسه في النيل محافظ المنيا يحيل رئيسي قريتين وسكرتارية بمركز سمالوط للتحقيق محافظ أسيوط: إنشاء 150 منشأة تعليمية جديدة المواعيد المبدئية لبطولات دوري الجمهورية للناشئين والشباب اخبار ماسبيرو.. "الصمت والعاصفة" سهرة درامية على صوت العرب اسعار السمك اليوم الإثنين 19/ 8/ 2019 رئيس بعثة حج التضامن يتفقد الحجاج في الفنادق بالأراضى المقدسة اسعار الألبان اليوم 2019/8/19.. و"السائب" يسجل 14 جنيها بورصة الدواجن الرئيسية اليوم | اسعار الدواجن اليوم الإثنين 2019/8/19 تداول 277 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمر خلال يوليو الماضى "الرقابة المالية" تعدل ضوابط عمل بعض الشركات وتعتمد صندوق النصر للملابس أسعار البقوليات اليوم 2019/8/19.. والحمص يسجل 28 جنيها "التنمية المحلية": غرفة عمليات لمتابعة صيانة المدارس بالمحافظات "الإسكان" تعتمد تصميم حديقة بمساحة 20 فدانا بسوهاج الجديدة أسعار الحديد والأسمنت اليوم 19/ 8 / 2019 المالية: آليات جديدة لضمان سرعة نفاذ الصادرات المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبي تعرف على أبرز تعديلات قانون الثروة المعدنية 3 محاور في جلسة «يوسف» المنتظرة مع لاعبي الأهلي بعد إقالة لاسارتي



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

في الذكرى الـ67 لثورة يوليو ! (2)

الأحد 21/يوليه/2019 - 12:11 م
 
ثورة يوليو التي تحتفل بذكراها الـ 67 بعد غد الثلاثاء شأنها شأن كل الثورات هي عملٌ بشري يحتمل الصواب كما يحتمل الخطأ.. ومن ثم فقد أصاب فيها من أصاب وأخطأ من أخطأ، وارتفع معها من ارتفع وهوى من هوى وربح من ربح وخسر من خسر.

ومن هنا تتباين المواقف ما بين التأييد والقبول أو الرفض والتحفظ.. فكل طرف يبني قناعاته ومواقفه انطلاقًا مما حققته له الثورة من مصالح ومكاسب أو ما نزعته عنه من تلك المكاسب.. لكن رغم ذلك فستظل تلك الثورة المجيدة بنجاحاتها وإخفاقاتها نقطة تحول فارقة في تاريخ مصر والمنطقة كلها.

وليس بوسع أي منصف إلا أن ينحنى لها إجلالًا لما أحدثته من منجزات سياسية واقتصادية واجتماعية وما أسفرت عنه من تغيرات جذرية في حياة شعب مصر بل وشعوب المنطقة العربية والأفريقية التي استلهمت منها روح التحرر والفكاك من نير الاستعمار البغيض.. وهو ما ينبغي أن نبينه للأجيال الجديدة التي لم تقرأ التاريخ ولم تعاصر ذلك الحدث التاريخي شديد الأهمية.

ينبغي إعادة قراءة تاريخنا دون قناعات مسبقة أو انحيازات مطلقة، ودون أن نلوى أعناق الحقائق أو نعبث بتاريخ الشعوب والأمم.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات