X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
شروط الحصول على قرض حسن من الأوقاف بدون فوائد (صوت) اتصالات البرلمان: إقرار قانون حماية البيانات الشخصية بدور الانعقاد المقبل في 10 معلومات.. تعرف على مشروع «كريتيف إيجيبت» جمهور جان يامان يفاجئه أمام فندق إقامته في إيطاليا (فيديو) مصرع ربة منزل وإصابة 7 آخرين في حادث انقلاب سيارة بسوهاج حريق يلتهم 3 منازل في سوهاج مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة الإثنين أشرف صبحي يقرر تعيين محمد نور مديرا تنفيذيا لوزارة الرياضة برلمانية تطالب بخطة إستراتيجية لإنقاذ الصناعة المصرية البورصة المصرية.. EAC المصرية العربية تتصدر الأسهم الهابطة أخبار ماسبيرو.. «شقة مصيفية» على إذاعة الإسكندرية اليوم "مياه البحيرة" يتعاقد مع محمد رفاعي لاعب الزمالك (صور) أستاذ علم اجتماع: الجهود المبذولة لمحو الأمية فردية لا قيمة لها نجاح 60 حكما ومساعدا في اختبارات "وارنر تست" ورسوب 8 برلماني يطالب بإعداد كوادر فنية وتطوير الصناعة لإعادة شعار صنع في مصر تصريح دفن 3 جثث لقوا مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بـ"السحر والجمال" محمد رشاد ومي حلمي ينتظران مولودهما الأول نوال الكويتية تنشر صورا جديدة برفقة أصالة من لندن مصر للطيران تنقل 4200 حاج من السعودية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"زراعة البرلمان" تطالب بتعميم تجربة زراعة القصب في الصحراء

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 01:12 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محمد المنسى - محمد حسنى
 
قال النائب هشام الحصري، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب: إن نجاح تجربة زراعة قصب السكر في صحراء غرب المنيا، لأول مرة، خطوة جيدة ومبشرة، وخاصة وأنها جاءت بإنتاج عالٍ، وباستخدام نصف كميات المياه التي تستهلكها زراعة القصب في الأرض الطينية.

وطالب وكيل لجنة الزراعة، بتعميم تلك التجربة على باقي المساحات الصحراوية بالبلاد، للاستفادة من مميزاتها، حتى نتمكن من سد العجز في السكر وتقليل الحاجة إلى استيراده، وبالتالي توفير العملة الصعبة التي كانت تنفقها البلاد في استيراد السكر.

وأضاف "الحصري" لـ"فيتو"، أن الفائدة الأكبر من تلك التجربة، بعد توفير العملة الصعبة وسد العجز في السكر، هي توفير المياه، حيث وفقا للتجربة التي قام بها أحد أعضاء مجلس النواب في المنيا، تم استهلاك نصف كميات المياه التي كانت الأرض الطينية تستخدمها في زراعة القصب.

وأوضح أن ذلك يعد أمرا مبشرا وبداية طفرة في زراعة القصب، ويتطلب تعميم التجربة، خاصة وأن إنتاج الفدان الواحد بلغ ٦٢ طنا، وذلك باستخدام الري بالتنقيط، وهو ما وفر كمية مياه كبيرة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات