X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
أحمد حجازي يعلن جاهزيته لمواجهة الكونغو غدًا تأخر إقلاع 7 رحلات جوية بمطار القاهرة كارلي كلوس تقيم زفافها الثاني بفستان بسيط في مزرعة (صور) "التنمية المحلية" تناقش استعداد سانت كاترين لمؤتمر السياحة الدينية تفاصيل اختبارات الناشئين بنادي اتحاد الشرطة موسم 2019 / 2020 مدرب منتخب تونس يصحح أخطاء لاعبيه في مباراة أنجولا مد أجل الحكم على متهم بحركة 6 أبريل لـ30 يوليو سحب فيلم "Dark Phoenix" من 1600 سينما بسبب قلة الإيرادات "السياحة" تغلق مقرا إداريا لشركة بالقاهرة الزمالك يقترب من إنهاء التعاقد مع جون أنطوي.. هل يكون صفقة القرن؟ "الطيران المدني" تعدل بعض أحكام الخدمات الأرضية لـ"مصر للطيران" الأوقاف: تنظيم 3 قوافل دعوية إلى محافظات مطروح والمنيا والبحيرة رئيس "الرقابة المالية" يصدر قرارا لتيسير إجراءات تأسيس الشركات القابضة اخبار ماسبيرو.. مدير النشر بدار الثقافة بالشارقة ضيف صوت العرب تعرف على السيرة الذاتية لحكم مباراة مصر والكونغو حلول عاجلة للمشروعات الاستثمارية المتعثرة بالوادي الجديد بلاغ يتهم محمد محسوب بالاستقواء بالخارج ضد الدولة المنتخب يختتم استعداداته بمران مسائي قبل مواجهة الكونغو توريد 326 ألف طن قمح منذ بدء موسم الحصاد في المنيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قاربت على الـ 70.. ثلاث دول عربية تسجل أعلى درجة حرارة بالعالم

الخميس 13/يونيو/2019 - 12:54 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية وكالات
 
سجلت 3 دول عربية أعلى درجات حرارة حول العالم خلال الأسبوع الجاري؛ حيث بلغت درجة الحرارة في الكويت 63 درجة مئوية تحت أشعة الشمس المباشرة، وتلتها العراق بدرجة حرارة بلغت 55.6 درجة مئوية، وثالثًا جاءت السعودية بدرجة حرارة بلغت 55 درجة مئوية.

وحسب صحيفة "سبق" السعودية، من المرجح أن تستمر ظروف الموجة الحارة في ارتفاع في الكويت والعراق والمملكة العربية السعودية، والتي تبدأ رسميًا اعتبارًا من 21 يونيو الجاري وستتأثر بها بقية دول الخليج.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة إلى 68 درجة مئوية خلال الصيف وتحديدًا في شهر يوليو المقبل، وفقًا لصحيفة "إنديان إكسبريس".

فيما ذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية، وفاة شخص يوم أمس الأربعاء بسبب ضربة شمس، وذكر التقرير الطبي أن سبب الوفاة هو التعرض المفرط للشمس.

وكانت السعودية، ممثلةً في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قد أعلنت يوم الأحد الماضي عن حظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع منشآت القطاع الخاص من الساعة الثانية ظهرًا إلى الساعة الثالثة مساء، بدءًا من يوم السبت 15 يونيو.

ودعت الوزارة أصحابَ العمل عند تنظيم ساعات العمل، إلى مراعاة ما نص عليه هذا القرار للمساهمة في حماية سلامة وصحة العاملين من المخاطر المصاحبة للتعرض لأشعة الشمس.

ويستمر حظر العمل تحت أشعة الشمس، حتى الـ15 من سبتمبر 2019م؛ وذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة العاملين وتجنيبهم ما قد يُسببه العمل في هذه الفترة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وما قد ينتج عنها من تأثيرات سلبية على الصحة مثل التعرض لضربة الشمس أو الإجهاد الحراري.

في حين يستثني القرار عددًا من المحافظات في بعض مناطق المملكة؛ نظرًا لاختلاف درجات الحرارة؛ حيث تنخفض في بعض المحافظات إلى مستويات لا تتطلب حظر العمل في الساعات المشار إليها، وسيتم تنسيق فروع الوزارة مع إمارات المناطق، وتحديد مدى الحاجة لتطبيق القرار في تلك المناطق والمحافظات التابعة لها حسب الظروف المناخية ودرجات الحرارة السائدة في المنطقة خلال فترة الحظر.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات