X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
محمد منير عن هاني شنودة: أخي وصديقي رسميا.. مصطفى "مزيكا" مديرًا فنيًا للشرقية خلفًا لمحمد فايز 3 نوفمبر.. بدء تسليم 264 وحدة سكنية بمشروع "JANNA" بالعبور انطلاق النسخة الخامسة لمعرض القاهرة الدولي للأخشاب.. ديسمبر المقبل أسعار الألبان اليوم 2019/10/21.. والسائب يسجل 14 جنيها أسعار البقوليات اليوم 2019/10/21.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها فحص طبي لـ«عاشور» قبل مران الأهلي بسبب البحث عن فرصة عمل.. طالب يقتل نجل خالته بالخصوص "الصناعات المعدنية" ترفض تصفية أو خصخصة "الوطنية للحديد والصلب" محاكمة 5 مسئولين بأحد البنوك بسبب أوامر توريد بـ72 مليون جنيه السكك الحديدية تعتذر عن تأخيرات القطارات حركة تعيينات وتكليفات بأجهزة المدن الجديدة ملتقى توظيف يوفر 9500 فرصة عمل بالدقهلية.. اعرف التفاصيل البيئة: إزالة 115 مكمورة فحم مخالفة بالدقهلية هاشتاج معاك يا أهلي يتصدر تويتر أسعار الطوب اليوم 21/ 10 / 2019 سكرتير منظمة التعاون الاقتصادي: السيسي قاد إصلاحات اقتصادية عززت من مشاركة القطاع الخاص أسعار الجبس اليوم 21/ 10/ 2019 أسعار الحديد والأسمنت اليوم 21/ 10/ 2019



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بعد زيادات أسعار الوقود.. تراجع الاستهلاك يوفر 450 مليون دولار شهريا

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 05:22 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية إسلام المصري
 
كشف مصدر مسئول بوزارة البترول، أنه حدث انخفاض في فاتورة استيراد الوقود الشهرية من 1.2 مليار دولار إلى 750 مليون دولار وهو ما حقق وفرة للدولة بنحو 450 مليون دولار بفضل التراجع في الاستهلاك المحلي، لا سيما وأن هناك ترشيدا وصلت نسبته 5%.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ«فيتو» إن التراجع في الاستهلاك المحلي للوقود يرجع إلى الزيادات المتتالية في أسعار البنزين والسولار وكان آخرها في يونيو الماضي والتي كانت لها تأثير على معدلات الاستخدام وحدوث ترشيد بنسبة تتراوح من 4 إلى 5%، مشيرا إلى أن الزيادة المرتقبة في أسعار الوقود ستؤدي إلى إجبار المستهلكين على الترشيد بنسبة تتجاوز عن 10% وهو ما يقلل قيمة فاتورة استيراد المواد البترولية من الخارج.

وتستهلك مصر نحو 6.2 ملايين طن وقود شهريا وتستورد نحو 55% من احتياجاتنا من المواد البترولية وتسعى البترول إلى زيادة الإنتاج المحلي من الزيت الخام إلى مليون برميل شهريا لخفض فاتورة الاستيراد وتوفير عملة صعبة للدولة.

وكانت الحكومة رفعت أسعار الوقود 4 مرات بدأت المرة الأولى في 2014 والثانية في 2016 والثالثة في 2017 والرابعة في 2018 وذلك في إطار خطتها نحو تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي للدولة والتخلص من دعم الطاقة نهائيا.

وينتظر المصريون زيادة جديدة مرتقبة خلال أيام في أسعار البنزين والسولار لا سيما بعد خفض فاتورة الدعم في الموازنة المالية للعام المالي الجديد 2019-2020 والتي تقلصت من 89 إلى 52.9 مليار جنيه والتي حددت على سعر 68 دولارا لبرميل النفط في الأسواق العالمية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات