X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
صحة قنا: علاج 1081 حالة بقافلة نجع حمادي الطبية خلال 48 ساعة نائب محافظ الوادي الجديد تشارك باحتفالية "اليوم العالمي للشباب" ضبط 3 أطنان لحوم ضأن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية اليوم.. عودة ٢٠٠٦ من حجاج الجمعيات الأهلية اليوم.. القمر في مرحلة التربيع الأخير اتحاد الكرة يبدأ تدريب الحكام على استخدام تقنية "الفار" تفاصيل استعدادات تحالف الأحزاب المصرية للاستحقاقات الدستورية القادمة محافظ قنا: نجحنا في إزالة 1181 حالة تعد على أملاك الدولة بعد تخطي الجماهير 10 آلاف أمام ضمك.. النصر السعودي يحصل على مليون ريـال للمرة الثانية.. تجديد حبس شابين قتلا سائقا وألقيا جثته في ترعة بأبو النمرس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة تامر موسى رئيسا للجنة الجماهير بنادي الإسماعيلي إبراهيم الإمبابي: خفض سعر الفائدة يساهم في ضخ السيولة بالسوق مصادرة 1.1 طن لحوم فاسدة داخل ثلاجة في القليوبية تحرير 60 مخالفة تموينية متنوعة في حملة على الأسواق بقنا اختصاصات ومهام مفتشي السلامة والصحة المهنية يسري المغازي: قانون التصالح على مخالفات البناء يكتب نهاية العشوائيات انتحار شاب من أعلى كوبري المعنا في قنا خبير: خفض سعر الفائدة يدعم البورصة ويزيد من إقبال المستثمرين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

القلق والتوتر أبرزها.. 8 مشاهد ترصد بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة (فيديو)

السبت 08/يونيو/2019 - 11:06 ص
سمر الورداني
 

انطلق اليوم السبت ماراثون امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة، وتوافد الطلاب على لجان سير الامتحانات بالمدارس المختلفة وسط حالة من القلق والتوتر بدت جلية على وجوه الطلاب وأولياء أمورهم على السواء.


ورغم حالة الترقب والخوف التي عادة ما تصاحب الطلاب قبل بدء لجان الامتحانات، إلا أن محيط مدارس لجان الامتحان شهد بسمات وأحضانا بين الطلاب وبعضهم البعض بعد العودة من إجازة عيد الفطر.


وحرص الطلاب على اغتنام الدقائق الأخيرة قبل فتح باب لجان الامتحان لمراجعة بعض النقاط المهمة بالكتاب المدرسي والمراجعات النهائية.

قبل دخول الامتحان، حرصت الأمهات على إعطاء النصائح الأخيرة إلى الطالبات من قراءة ورقة الأسئلة بهدوء وتأني، والإجابة على الأسئلة السهلة أولا.

ورغم تحذيرات وزارة التربية والتعليم حول ضرورة الالتزام بالزي المدرسي، إلا أن غالبية لجان امتحانات شهدت توافد الطلاب البنين بزي مخالف.


وفي مشهد أصبح متكررا كل عام، شهدت بعض لجان الامتحانات تكدس الطلاب والطالبات على بوابات المدارس، وذلك لبطء إجراءات التفتيش، ومصادرة ما قد يحمله الطلاب من ممنوعات إلى داخل اللجان.



وسيطرت حالة من الخوف والارتباك على الطالبات بعد وصولهم متأخرات إلى لجان الأمتحان، إلا أن أفراد الأمن الإداري للمدرسة سمح لهن بالدخول لعدم مرور نصف ساعة من زمن الامتحان.



وافترش أولياء أمور الطلاب محيط المدارس في انتظار انتهاء زمن امتحان اللغة العربية للاطمئنان على أبنائهم.


ويؤدي اليوم الطلاب امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، وتعقد الامتحانات لـ669،749 طالبا وطالبة منهم 264،653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118،071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268،938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

كما يؤدي الامتحانات 373 طالبا وطالبة (STEM) في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبة، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا حتى تاريخه.

وبلغ عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالي: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

كما بلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزًا، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، وبلغ عدد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156،371 مشاركا، وبلغ عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات 896 استراحة.
القلق والتوتر أبرزها.. 8 مشاهد ترصد بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة (فيديو)

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات