رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شروط وموعد إضافة "الزوجة المحرومة" لبطاقة زوجها التموينية


قال الدكتور رأفت القاضي، رئيس فرع الاتحاد العام لمفتشي التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة، إنه يتوقع إضافة "الزوجة المحرومة" غير المقيدة على بطاقة التموين إلى بطاقة زوجها، بعد انتهاء وزارة التموين من إضافة المواليد الجدد في يوليو المقبل.


وأضاف "القاضي" لـ"فيتو" أن هناك شروطا لا بد من توافرها لضم الزوجة التي لا تتمتع بالمظلة التموينية وغير مقيدة على بطاقة التموين إلى بطاقة زوجها؛ لتتمكن من صرف المقررات التموينية من سلع وخبز، أهمها أن تكون من الفئات الأولى بالرعاية.

وأوضح أن الشروط تتمثل في ألا يزيد راتب الزوج عن 1500 جنيه للعاملين بالحكومة وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص و1200 جنيه لأصحاب المعاشات و800 جنيه للمهن الحرة على أن تكون هذه الحالات من الفئات الأولى بالرعاية.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة بمكتب التموين، هي صور بطاقة التموين المراد ضم الزوجة إليها، وشهادات مميكنة للأبناء المستفيدين من البطاقة، وصور من الرقم القومى لكل من الزوج والزوجة، وقسيمة الزواج، وإيصال كهرباء حديث يوضح محل الإقامة، وألا يزيد أفراد البطاقة عن 4 مستحقين للدعم، وإرسال هذه الأرواق إلى مديرية التموين بالمحافظة لاعتمادها مع اتباع باقى خطوات استخراج البطاقات ليتم الصرف في الشهر التالي لإصدار البطاقة الذكية.

يذكر أن "الزوجه المحرومة" مصطلح أطلقته وزارة التموين والتجارة الداخلية على الزوجة غير المتمتعة بالمظلة التموينية ولا تسطيع صرف المقررات التموينية، بالرغم من أن زوجها لديه بطاقة تموينية ويتمتع بهذه الخدمة وكذلك أبناؤها.
Advertisements
الجريدة الرسمية