X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
اتحاد العمال يستنكر تصريحات أردوغان ويعتبرها استمرارا لمسلسل هزلي القومي للبحوث يعلن إنشاء بنك معلومات الأراضي المصرية.. تعرف على التفاصيل أمن سوهاج يكشف تفاصيل واقعة مقتل عامل على يد زوجته وعشيقها شهادة "قيد الحياة" تعيد 40 ألف جنيه معاشًا لأسرة مصرى توفى في إيطاليا برلماني: نقص الإمكانيات وسلوك المواطنين وراء تفاقم أزمة القمامة اليوم.. نظر دعوى تعويض أسر الشهداء بـ150 مليون دولار ضد أمير قطر مختار نوح: الصراع بين الإخوان والسلفيين مسلسل لن ينتهي النظرة الأولى على فيلم إيما واتسون الجديد "Little Woman" (صور) "قطاع الأعمال" تنظم مؤتمر "جسور التجارة الخارجية لأسواق شرق ووسط أفريقيا" إجراءات أمنية مشددة بمحطتي هارون والألف مسكن السويس تستقبل منتخب تونس فجرا بالورد والسمسمية تغطيات ومزايا وثيقة التأمين على السفر.. تعرف عليها نائب: إنشاء شركة قابضة للنظافة يقضي على مشكلة القمامة أحمد سعد يسجل أغاني ألبومه الجديد استعدادا لطرحه في الصيف (صور) أسباب انتشار الفشل الكلوي بين الشباب (صوت) بهجت العبيدي: نجاحات السيسي أصابت أردوغان بلوثة عقلية "الثروة الداجنة" تطالب باتخاذ ما يلزم من إجراءات لتطبيق القانون رقم 70 براتب 3000 جنيه.. "قوى أسيوط" تعلن عن فرص للخريجين مدير معبد دندرة: رسوم الزوار الأفارقة مثل المصريين طوال فترة امم افريقيا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ولد الغلابة وشباب مصر

الإثنين 20/مايو/2019 - 12:07 م
 
يبدو أن الفنان "أحمد السقا" حاليا يحاول مسايرة الموضة الجديدة من خلال الترويج للعنف والتجارة في المخدرات عبر مسلسله الجديد "ولد الغلابة"، حيث يجسد دور رجل صعيدي يعاني الفقر ما يضطره للعمل في مهنتين، مدرس بإحدى المدارس الحكومية صباحا، وسائق يوزع المخدرات ليلا. 

وهو الدور الذي ربما يبرر لبعض الشباب ما يفعلونه، ويساعدهم على تقمص الشخصية وتجسيدها على الواقع مثلما فعل بعض الشباب صغير السن مع أفلام ومسلسلات "محمد رمضان"، كما أن المسلسل يقدم حلولا سهلة لكثير من الشباب العاطلين للقيام بمثل هذه الأدوار التي تبعدهم عن الجد والمثابرة في العمل، وتدعوهم إلى مسالك الشياطين والمجرمين.

ويبدو أن "السقا" نسي أو تناسي ما حدث منذ أكثر من أربع سنوات، وتحديدا في عيد الشرطة حينما داعب الرئيس عبد الفتاح السيسي النجم "أحمد السقا" والنجمة "يسرا"، في إطار تأكيده على دور الفن في الارتقاء بالمجتمع، وقال: "يا أستاذ أحمد يا أستاذة يسرا والله هاتتحاسبوا على ده"..

وتابع الرئيس: "عايزين ندي للناس أمل في بكرة، ونحسن في قيمنا وأخلاقنا، وده مش هييجي غير بيكم، وكل قطاع من قطاعات الدولة له دور في هذا".

فمنذ هذا التاريخ لم نر صورة إيجابية واحدة للفنان "أحمد السقا"، سوى ظهوره في الإعلانات الخاصة بالمستشفيات والمشروعات الخيرية، وهو أمر يحسب للفنان الذي يمتلك تاريخا مشرفا وقبولا مجتمعيا واسعا منذ بدايته في السينما، ليس لكون والده "صلاح السقا" هو رائد فن تحريك العرائس في مصر، ولكن لأن الفنان "أحمد السقا" فنان موهوب ومحترم، ويقدم صورة رائعة للفن المصري والفنانين المصريين من خلال ظهوره على شاشات الفضائيات..

كما أنه يمتلك كاريزما الفارس النبيل التي سمعنا ولا نزال نسمع عنها، ومع ذلك فإن مثل هذه الأدوار تخصم من رصيده الكثير، وتقدم صورة سيئة ونماذج منحرفة، وتبرر للكثيرين ارتكاب مثل هذه الأعمال المجرمة.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات