X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 يونيو 2019 م
مخرج "Dark Phoenix": "اللوم يقع علي في فشل الفيلم" «تصديري العقار»: الشفافية ركيزة أساسية لجذب الاستثمارات الأجنبية حبس عنصر إجرامي 4 أيام للاتجار في المخدرات بحلوان برلماني يطالب بخريطة محصولية لتعظيم الاستفادة من الأراضي المستصلحة كردي ينضم للجنة الانضباط ببطولة كأس الأمم الأفريقية نجمات مسلسل "Friends" يجتمعن بعد غياب سنوات طارق العريان مخرجا لفيلم محمد إمام الجديد سموحة يجري اختبارات الناشئين بإستاد الشرقية.. 22 يونيو وزير الآثار يدعو لتكاتف جميع الدول لإعادة الآثار المصرية المهربة للخارج هاني رمزي: استقرينا على التشكيل الأساسي بكأس الأمم عبد المنصف: محمد الشناوي حارس منتخب مصر في أمم أفريقيا المدير الفني لغينيا: بدلاء الفراعنة صنعوا الفارق في الشوط الثاني أحمد علي يشرح تعليمات أجيري في ودية غينيا دونجا: محمد صلاح غير شكل الملعب أمام غينيا القاضي يطالب بحملة تسويق دولية لتصدير العقار وزير الآثار: بناء العديد من المتاحف الجديدة لن يؤثر على المتحف المصري وفد البرلمان يؤازر المنتخب أمام غينيا قبل انطلاق أمم أفريقيا «البذور والري والمبيدات».. أزمات تهدد محاصيل دمياط (صور) «بيطري الدقهلية» تخصص أرقام للإبلاغ عن الكلاب الضالة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الحرب التي لا يريدها أحد!

الأحد 19/مايو/2019 - 12:33 م
 
لم يجاهر أحد من دول العالم بأنه يبغي حربا جديدة في منطقتنا بين أمريكا وإيران.. أمريكا أعلنت على ألسنة عدد من مسؤوليها في مقدمتهم الرئيس "ترامب" أنها لا تريد الحرب، وعندما قيل إن بعض مستشاري الرئيس "ترامب"، يتصدرهم مستشاره للأمن القومي يريدونها حربا مع إيران، أعلن البيت الأبيض أنه لايوجد ببن مستشاري الرئيس من يريد حربا مع إيران..

وإيران أعلنت هي الأخرى بأفواه قادتها أنها لا تريد حربا مع أمريكا أو أي دول أخرى.. ودوّل الخليج العربية أعلنت هي الأخرى أنها لا تريد أن تنفجر الحرب الأمريكية الإيرانية، ابتداء بدولة الإمارات ثم المملكة العربية السعودية مؤخرا.. وقادة أوروبا أيضا ومعهم الروس والصينيون أعلنوا رفضهم لهذه الحرب.. فمن إذن الذي يدفع في اتجاه هذه الحرب؟!.. أم أن ما يعلن ليس هو الحقيقة؟!

إن العديد من المظاهر تشير إلى الاستعداد والتجهيز للحرب، وآخر هذه المظاهر إعادة انتشار جديدة للقوات الأمريكية في دول الخليج.. وهناك من يرى أن ذلك يأتي في إطار تكثيف الضغوط المتبادلة ببن أمريكا وإيران للتحضير للمفاوضات التي لا مفر منها بينهما.. وذلك أمر مفهوم بالطبع ومتصور.. ومع ذلك فإنها لا تنفي أن هناك من يريدها حربا بين أمريكا وإيران..

إسرائيل تريد هذه الحرب وتحرض أمريكا عليها، من خلال تقارير ومعلومات استخباراتية تنذر واشنطن باعتداءات إيرانية محتملة ضد المصالح الأمريكية.. وهذا ما تفعله إسرائيل منذ سنوات.. وأثمر انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي مع إيران.

وهذا أمر مفهوم لأن إسرائيل ستكون الوحيدة المستفيدة من حرب إيرانية أمريكية، بينما كل الأطراف سوف تخسر في هذه الحرب.. أمريكا وإيران ودوّل الخليج العربية، ومنطقتنا كلها.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات