X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
«بدل الحدوتة 3» الحلقة 18.. فلوكس وهنا شيحة عشاق يتابعهما الملايين على السوشيال ميديا "البرنسيسة بيسة" الحلقة 18.. محمد أنور وأمير المصري يرغبان في الزواج من "بيسة" خناقة بين الآثار والأوقاف بعد تساقط أجزاء من سقف مسجد نجل عم النبي بالمنوفية محافظ أسوان يتابع حادث مصرع ٣ شبان سقطوا في بيارة الصرف الصحي مسلسل "زلزال" الحلقة 18.. قرار صادم من محمد رمضان بشأن زواجه بحلا شيحة برلمانية تكشف استغاثة 868 أسرة بسبب تجاهل حقوقهم في الإسكان الاقتصادي المصري يبدأ استعداداته لمواجهة الداخلية (صور) نقابة الإعلاميين تقيم حفل إفطارها بحضور نجوم الإعلام والفن والرياضة (صور) نشرة الحوادث وأبرزها: الإعدام شنقا لـ 4 متهمين قتلوا مواطنا لسرقته بالشرقية التموين: استقرار قائمة أسعار السلع التموينية حتى الآن الأوقاف تكلف الإدارة الهندسية بصيانة مسجد سيدي شبل بالمنوفية هاني العتال يرد على رئيس الزمالك.. تعرف على التفاصيل تفاصيل جلسة جروس مع لاعبي الزمالك استعدادا لنهائي الكونفدرالية ضبط 1284 مخالفة مرورية متنوعة في حملة مكبرة بكفر الشيخ جاسمين توكيز تتألق بإطلالة زهير مراد في مهرجان كان السينمائي (صور) مصر للطيران تسير 16 رحلة لنقل 3 آلاف معتمر إلى السعودية بيرس مورجان يهاجم مسلسل Game of Thrones ضبط ربة منزل استولت على مليوني جنيه بتوكيل مزور من أحد البنوك تعرف على موعد سفر الزمالك للإسكندرية لمواجهة نهضة بركان



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بوتين ينبه إيران!

الخميس 16/مايو/2019 - 01:10 م
 
رغم أن المتحدث باسم الكرملين أبدى قدرا من التعاطف مع إيران في أزمتها الراهنة مع أمريكا، حينما اتهم واشنطن باستفزاز طهران، وهناك ميل نحو التصعيد، إلا أن الرئيس الروسى "بوتين" خرج في اليوم التالي بتصريحات جديدة نصح فيها إيران بعدم الانسحاب من الاتفاق النووى رغم كل شىء، أو رغم أن هذا الاتفاق بصدد الاضمحلال..

ونبه "بوتين" قادة إيران بعدم الاعتماد على روسيا في الخروج من هذه الأزمة التي تعيشها بلادهم مع أمريكا، حينما قال بكل وضوح وصراحة أيضا على حد تعبيره أن الروس ليسوا فريقا من الإطفائيين، ولا يمكنهم إنقاذ كل شىء، مشيرا إلا أن هناك ميلا نحو مواصلة التصعيد لتلك الأزمة.

وهكذا جاءت رسالة "بوتين" للقادة الإيرانيين شديدة الوضوح وهى أن روسيا لا تستطيع أن تنقذهم من أزمتهم هذه، وبالتالى عليهم أن يراجعوا حساباتهم بخصوصها، وعدم التورط في اتخاذ قرارات مندفعة، وإن كان الرئيس الروسى عذرهم حينما قال إنهم يتخذون القرارات الآن تحت ضغط..

ولا شك أن الإيرانيين سوف يضعون هذه الرسالة الروسية في اعتبارهم وهم يديرون أزمتهم، خاصة وأن روسيا لم تعترض على قيام إسرائيل بتوجيه ضربات للقوات الإيرانية في سوريا، أيضا لمقاتلي حزب الله اللبنانى التابع لها، وهو ما أدى إلى تحجيم النفوذ الإيرانى في سوريا، وهو ما تسعى روسيا لأن تفعله الآن مع النفوذ التركى أيضا.

والأغلب أن الموقف الروسى هذا من الأزمة الإيرانية سوف يؤثر على ما سوف تتخذه طهران من قرارات، سواء من البدء فعلا في تخصيب اليورانيوم، أو التوسع في القيام بعمليات تستهدف مصالح حلفاء أمريكا في المنطقة، أو الفترة التي ستصمد فيها قبل أن يجلس قادتها على مائدة المفاوضات مع الأمريكان..

وإن كانت طهران تضع في اعتبارها أيضا تجربة كوريا الشمالية في التفاوض مع أمريكا، والتي حصلت فيها قبل بدء المفاوضات على وعد أمريكى برفع العقوبات الاقتصادية عليها بوعد بوقف برنامجها النووى والصاروخي.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات