X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
نانسي عجرم تكشف قائمة مطربي الخليج المفضلين لديها (فيديو) "قمر هادي" الحلقة 18.. حبس رشدي الشامي 4 أيام بتهمة قتل أحمد ثابت بعد حصوله على أحسن لاعب.. الشارقة الإماراتي يطلب ضم ناشئ الزمالك بالأرقام.. عوائد أذون الخزانة تسجل استقرارا في عطاء أمس أيمن مشالي يعدد مزايا مشاركة "الزمالك 2004" في دورة الشارقة بالإمارات ضبط ١١ هاربا من تنفيذ أحكام خلال حملة أمنية بمطار القاهرة سقوط مسجل خطر بحوزته حشيش ونصف مليون جنيه وسلاح ناري بالغربية "قوى بورسعيد" تعلن عن وظائف جديدة للشباب نانسي عجرم تروي قصة تعرفها على زوجها طبيب الأسنان في عيادته (فيديو) حريق يلتهم محتويات منزل في الغربية سيد عبد العال في ندوة التجمع: الشباب هم قاطرة التنمية للمستقبل مسلسل "أبو جبل" الحلقة 18.. مصطفى شعبان يتعرض للخيانة من محاسب الشركة مصرع طفل بطلق ناري أثناء عبث أحد أقاربه بسلاح غير مرخص في أسيوط الزمالك 2004 يحصد المركز الثاني بدورة الشارقة.. وحسن سمير أفضل لاعب تحرير 1001 مخالفة تموينية و119 قضية تهرب ضريبي خلال حملات 3.1 مليار جنيه قيمة تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع برلمانيون يكشفون مزايا التأمين الإجباري «بدل الحدوتة 3» الحلقة 18.. فلوكس وهنا شيحة عشاق يتابعهما الملايين على السوشيال ميديا "البرنسيسة بيسة" الحلقة 18.. محمد أنور وأمير المصري يرغبان في الزواج من "بيسة"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

احذر.. الغضب يستنفذ طاقتك أثناء الصيام (فيديو)

الخميس 16/مايو/2019 - 05:39 ص
هبة شعيب - عدسة جهاد القماش
 
يحاول الصائمون عدم بذل مجهود قوى أثناء الصيام حفاظا على طاقتهم التي تساعدهم على تحمل الامتناع عن الطعام والشراب طوال نهار رمضان.

وتقول الدكتورة منى شوقى استشارى الموارد البشرية ومعالج نفسى واستشارى أسرى، خلال استضافتها بـ "صالون فيتو"، أن رمضان فرصة للتخلص من الطاقات السلبية وشحن طاقة إيجابية تكفى لعام كامل، موضحة أن للصائم طاقات حركية وجسمانية وفكرية وروحية وعاطفية، ويسهل عمل إدارة للطاقة الحركية والجسمانية قبل الإفطار ما يساعد الصائم على أداء مهامه اليومية أثناء الصيام دون الشعور بالتعب أو الجوع أو العطش.

وأضافت "منى"، أن الغضب والعصبية تستنفد هذه الطاقات ما يؤثر على أداء الصائم ويضعف قوته أثناء الصيام، لذا نهانا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، عن الغضب والعصبية خاصة أثناء الصيام، لأن الغضب والعصبية يشحنا الجسم بالطاقة السلبية، ما يستنفدا طاقة الجسم المخزنة سواء من طعام أو شراب وجبة السحور.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات