X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 18 يوليو 2019 م
محافظ بورسعيد يتفقد أعمال التطهير في الترعة الحلوة (صور) تحرير 109 محاضر لمحال عامة وصناعية وتجارية مخالفة في الدقهلية الأهلي يطمئن على رمضان صبحي قبل المران المسائي لاسارتي يجتمع مع جهازه المعاون في التتش.. تعرف على التفاصيل لاسارتي يتسلم تقريرا عن المصابين في الأهلي جامعة الإسكندرية: تحويل الكليات لنظام الساعات المعتمدة الأهلي يبدأ تنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج الإعداد نائبة تطالب بسرعة تطوير طريق الموت بالزقازيق ضبط أكثر من 7 أطنان لحوم ودواجن وأسماك فاسدة في 22 محافظة خلال أسبوع روتانا تطرح كليب "كده باى" لنوال الزغبى.. اليوم حمدي فتحي يتحدث عن حلم كأس العالم للأندية وقميص أبوتريكة برنامج إعداد الأهلي لمواجهة المقاولون مصري يحصل على 100 ألف جنيه مستحقاته عن فترة عمله بالكويت مخرج فيلم "Deadpool": "لدي خطط مجنونة وأفكار رائعة للجزء الثالث" إجراءات تنسيقية تمهيدًا لبدء تطبيق منظومة النظافة الجديدة في أسيوط رئيس حي العامرية ينقل طفلا من القسم لدور الرعاية غرق طفل أثناء السباحة بنهر النيل في أسيوط بروتوكول تعاون بين "تنمية التجارة" و"اتحاد البنوك" لإتاحة خدمات السجل التجاري تعاون بين المنيا وهيلدسهايم الألمانية في الترويج السياحي وإدارة المخلفات



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ماذا فعلنا؟!

الأربعاء 15/مايو/2019 - 11:52 ص
 
من مفارقات مجتمعاتنا في رمضان أن يشتد كسلنا متذرعين بالصوم عن تأخير أعمالنا أو التهرب من أدائها ومن ثم يقل إنتاجنا الذي هو قليل أصلًا.. وتتعطل مصالح الخلق.. وننسى أن رمضان هو شهر الصبر والانتصار على النفس والأعداء والشهوات.. وكم حقق المسلمون انتصارات تاريخية في هذا الشهر الفضيل.. وما نصر العاشر من رمضان السادس من أكتوبر 1973 عنا ببعيد.

فماذا فعلنا لتنقية أنفسنا من كل هذه السلبيات التي يعج بها المجتمع.. ربما لا يعي البعض أننا لم نرتق لفهم تعاليم هذا الدين الحنيف وغاياته السامية لأسباب عديدة، يتصدرها تقصير المجتمع كله في الإحاطة بمقاصد هذا الدين وليس الدعاة والمفكرون ورجال الدين هم المقصرين وحدهم في استعادة الروح الصافية للشرع الحنيف، وغياب دورهم الفعال في تبصير الناس بما لهم وما عليهم، بل إن الأسرة مقصرة أيضًا في تربية أبنائها وتقديم القدوة الحسنة لهم حتى اتسعت الهوة بين الأجيال..

وهو ما نرجو أن تتداركه مؤسسات الدولة المعنية، وفي مقدمتها قصور الثقافة ومراكز الشباب والنوادي، التي نرجو أن تمتلىء بالشباب في منتديات رمضانية كنا نراها في الزمن الجميل.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات