X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
مباحث الكهرباء تضبط 105 آلاف قضية سرقة تيار خلال أسبوع بالمحافظات متحف الفن الإسلامي يحيي ليلة السبت بفرقة النيل للآلات الشعبية والتنورة إزالة 7 مواقف عشوائية وضبط 16 سائقا تحت تأثير المخدرات المهدي سليمان: ربنا وفقني لمساعدة فريقي بإقصاء الأهلي "مستقبل وطن" يواصل جوالاته في محافظات الصعيد فيلم "Good Boys" يحصل على تقييم جيد من النقاد 6 آلاف و500 حاج يصلون مطار القاهرة الأهلي يطلب تقريرا من عبد الحفيظ حول سبب مد إجازة مروان محسن ديسابر يحقق رقما جديدا بعد الفوز على الأهلي "الإفتاء" توضح حكم الشرع في استخدام شبكات "واي فاي" بدون علم أصحابها محافظ البحر الأحمر يتقبل عزاء موظف سابق بالديوان العام (صور) الصفاقسي بطلا لكأس تونس على حساب النجم الساحلي (فيديو) أحمد الشناوي: الحكم الإضافي حرم الأهلي من ضربة جزاء خبير: خفض الفائدة يعمل على تنشيط الاستثمار وإنعاش البورصة المصرية انقسام في الأهلي حول مستقبل لاسارتي بعد توديع كأس مصر خبير: عودة شهية الشراء مدفوعا بأموال جلوبال واكتتاب فورى وراء صعود البورصة إزالة 6 آلاف إعلان مخالف و900 حالة إشغال من شوارع الغربية (صور) شرطة النقل تضبط 1987 قضية متنوعة خلال أسبوع بالمحافظات بيراميدز يحقق رقما قياسيا جديدا أمام الأهلي



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الغذاء.. دواء في رمضان (2)

الجمعة 03/مايو/2019 - 01:43 م
 
ثالثًا: المبادئ العشرة للتغذية الصحية في رمضان

١ـ قسم السعرات الحرارية للطعام اليومي بين الإفطار والسحور مع وجبة صغيرة snack بينهما.
٢ـ نسبة النشويات لا تتعدي ٤٠-٤٥٪‏ من مجموع السعرات الحرارية.

٣ـ استخدم نظام الطبق الرمضاني والذي سيتم ذكره لاحقا لتحديد كميات الطعام في وجبة الإفطار.
٤ـ تجنب الحلويات المحتوية على كميات عالية من السكر بعد الإفطار. 

٥ـ أكثر من تناول الخضراوات الطازجة كالسلطة والخضراوات المطبوخة. 
٦ـ اشرب كميات كبيرة من الماء وليس العصائر بين الإفطار والسحور فالجسم يحتاج إلى ٦-٨ أكواب كبيرة من الماء. 

٧ـ لا تتناول السحور مبكرًا وحاول تأخيره قدر المستطاع حتى لا تشعر بالجوع مبكرًا.
٨ـ يجب أن يحتوي السحور على كمية كافية من البروتينات والدهون مع الإقلال من النشويات حتى يستمر معدل السكر في المستوي العادي لأطول فترة كما سيشرح لاحقا.

٩ـ يجب أن يبدأ الإفطار بالماء بمعدل كوب أو اثنين للتعويض السريع للجفاف مع تمرة أو اثنتين لرفع متوسط السكر في الدم وتعويض نسبة البوتاسيوم المفقودة والتي يحتاجها الجسم.. قم لصلاة المغرب قبل تناول الطعام أو انتظر ١٥-٣٠ دقيقة قبل تناول الطعام.

١٠ـ إذا تناولت وجبة خفيفة بين الإفطار والسحور فيفضل أن تكون حبة واحدة من الفاكهة الطازجة أو بعض الخضراوات الطازجة كالجزر أو الخيار أو بعض المكسرات مما لا يزيد عما يمكن إغلاق الكف عليه.

رابعًا: الطبق الرمضاني الصحي في الإفطار
أسهل الطرق لاختيار الإفطار الصحي في رمضان هو تقسيم الطبق إلى أربعة أقسام متساوية: الربع الأول يحتوي على البروتينات الحيوانية كالدجاج أو اللحم أو السمك.. الربع الثاني على البروتينات النباتية كالبقوليات المطبوخة كاللوبيا أو الفاصوليا الجافة أو الفول أو العدس أو الخضراوات المطبوخة كالبامية أو الفاصوليا الخضراء أو البازلاء أو الكوسة أو الجزر أو السبانخ أو الملوخية.

الربع الثالث للسلطة الخضراء من الخس والخيار والطماطم والجرجير مع معلقتين صغيرتين من زيت الزيتون.. الربع الرابع للنشويات ( 3 أو 4 ) ملاعق من الأرز (يجب غسل الأرز عدة مرات لتقليل النشويات) أو ربع رغيف من الخبز الأسمر.. والمشروب الصحي مع الطبق الرمضاني هو كوب من اللبن الحليب.. وللتحلية حبة واحدة من الفاكهة الطازجة.
وللحديث بقية

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات