X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مايو 2019 م
كاميرات المراقبة تكشف 5 متهمين سرقوا 47 ألف جنيه من جيولوجى منع عمال السكك الحديد من استقلال القطارات مجانا ضبط 300 هارب من تنفيذ أحكام بالبحر الأحمر 4 خدمات توفرها شركات الرعاية الصحية الخاصة.. أبرزها متابعة الحمل والولادة العثور على جثة سيدة مجهولة الهوية بالخزان الكبير بأسيوط المشدد 7سنوات لموظفة بتهمة "الكسب غير المشروع" عامل يمزق جسد زميله لعجزه عن سداد ديونه في السويس الوادي الجديد تنتهى من توريد 195 ألف طن قمح للشون والصوامع وزير النقل يكشف عن تحول قطار أبو قير لمترو كهربائي وزير النقل يتفقد محطة قطار سيدي جابر في الإسكندرية (صور) "السياحة": 24 ألفا و728 مصريا اعتمروا بتأشيرات مخالفة الأمن العام يضبط 193 قطعة سلاح وينفذ 75 ألف حكم قضائى ضبط عصابة سرقة المساكن في الزاوية الحمراء "الدقهلية" تعتمد المخطط التفصيلى للمنطقة الثانية بالمطرية البرلمان واتحادا الصناعات والغرف التجارية يتضامنون مع مصانع حديد الدرفلة الأسعار اليوم.. استقرار الذهب والدواجن.. وتراجع الدولار.. وارتفاع الأسماك موظف مفصول وزوجته يستدرجان مدير شركة لتصويره عاريا وابتزازه بالمرج 19 % زيادة في الصادرات المصرية غير البترولية لإندونيسيا وزير النقل يستقل قطار أبو قير في الإسكندرية (صور)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وهكذا نهدم بعضنا البعض!

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 12:01 م
 
ما أتعس عالمنا العربي الذي يهدم نفسه بنفسه، ويعادي بعضه بعضًا ويهدم بعضه بعضًا، حتى شهدنا ألوانًا من الخرائب تفوق الوصف وتدمي القلب.. فما يحدث من صراعات وفتن تصل لحد الاحتراب الأهلي في بعض مناطقنا المنكوبة لا نجد له نظيرًا في منطقة أخرى من العالم..

وذلك بدلًا من أن نبني ما يفيدنا وينفع أمتنا ويوفر فرص عمل لأبنائنا وحياة كريمة لشعوبنا، ونهضة علمية قادرة على توفير دوائنا وطعامنا وكسائنا رغم أننا نملك بالفعل مقومات تلك النهضة من ثروات طبيعية هائلة وموارد بشرية ضخمة..

لكن ذلك لم يحدث بل تزداد أحوال العرب سوءًا يومًا بعد الآخر رغم أنه قد تبين لهم الخيط الأبيض من الخيط الأسود، وعلموا يقينًا من هو عدوهم الحقيقي ومن لا يريد لهم خيرًا ولا استقرارًا ولا تكاملًا ولا رخاء، بل إن أعداءنا نجحوا في استخدام بعض بني جلدتنا في إشعال نار الصراعات والفتن والحروب في أوطاننا.. ألم يأن للعرب أن يضعوا أيديهم في أيدي إخوانهم، وأن ينحوا خلافاتهم جانبًا حتى لا تلهيهم عن أهدافهم وتبعدهم عن غاياتهم وتجعلهم لقمة سائغة في أفواه أعدائهم؟!

لقد انشغل ملايين العرب بخلافات صغيرة هنا وهناك، وبدلًا من أن يزيلوا تلك الخلافات من طريقهم كما تفعل الدول الكبيرة التي صرفت جهودها وطاقات أبنائها في البناء والتعمير والعلم والتعليم، لا يزال بعضهم للأسف سادرًا في غيه لا يأبه بما يجري من تدمير وتخريب وضياع للآمال وتبديد لفرص الأجيال القادمة في الحياة.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات