X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
إعلان قائمة المنتخب الأوليمبي المشاركة بأمم أفريقيا.. 28 أكتوبر غلق 3 مخازن أسماك مملحة لنقص الاشتراطات الصحية وعدم وجود ترخيص بالدقهلية بروتوكول تعاون بين "الصحة" و"الوطنية للانتخابات" لإعداد قاعدة بيانات تحت شعار "بلدي أمانة".. القومي للمرأة يطرق أبواب الريفيات ببني سويف "الصناعة" تحدد نتائج تحقيق الوقاية ضد الزيادة في واردات الحديد والصلب «سياحة الوفد» تكشف تفاصيل مبادرة "مصر الحضارة" لدعم السياحة "الأطباء": نتواصل مع النائب العام لمناقشة الاعتداء على أعضائنا "المقاصة" يعترض على تعيين محمد معروف حكما لمباراته مع "المصري" صندوق النقد الدولي يطالب بتنفيذ ممارسات وأطر حذرة لإدارة الدين السيادي "روساتوم الروسية" تجدد مذكرة التفاهم مع الإمارات في استخدام الطاقة الذرية "طايع" يكرم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم.. غدا طلاب طنطا يزرعون 1000 شجرة لتجميل الحرم الجامعي (صور) انعقاد جلسة "الاستثمار في التكنولوجيا" لمناقشة التحول الرقمي تأييد ودعم.. نص رسالة المشاركين في مؤتمر الإفتاء لرئيس الجمهورية الكشف على 85 ألفاو308 مرضى وإجراء 1098 عملية خلال شهر بالبحر الأحمر ساسي وعلاء يقتربان من قيادة الزمالك أمام المقاولون.. اعرف التفاصيل تدريب الحلاقين على "الوقاية" ببني سويف لمنع انتقال العدوى 20 صورة ترصد تفقد محافظ الدقهلية لموقع حريق كنيسة مارجرجس رئيس الإدارة المركزية للمعاشات بالشرقية: "نسعى لتقديم خدمة لائقة"



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المحترفون وحضور الجمهور أمل مصر !

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 12:02 م
 
ما يضاعف جرعات الأمل في الفوز بكأس الأمم الأفريقية الذي سبق لمصر الفوز به 7 مرات كان آخرها عام 2010 أننا نجحنا بالفعل في تنظيم احتفالية قرعة كأس الأمم الأفريقية تحت سفح الأهرامات وأبو الهول، في مشهد هو الأفضل في رأيي عالميًا.

ووجود عدد كاف من اللاعبين المحترفين يمكن أن يعوضوا قلة خبرة وضعف اللاعبين المحليين الذين لم نر منهم لاعبا يمكن الاعتماد عليه إلا فيما ندر.

كما أن حضور الجماهير سيكون العنصر المهم في هذه البطولة التي سيتابعها شعوب العالم.. ننتظر جميعًا بطولة تليق بمكانة مصر وعراقة شعبها.. ولمَ لا وقد باتت كرة القدم تفرض نفسها كمشروع قومي في كل بلدان العالم، ليس بحسبانها الرياضة المفضلة لدى أغلب شعوب الأرض فحسب بل لأنها ميزان عدل تنال به الشعوب المستضعفة فرصتها في مناوأة الكبار، وربما التفوق عليهم في تنافس شريف تحكمه قواعد شفافة ملزمة للجميع بلا تمييز ولا محاباة ولا نفاق ولا فيتو يشهره هذا الطرف أو ذاك لتعطيل العدالة الدولية، أو غل يد مجلس الأمن وإعاقته عن إقرار العدل وتحقيق السلم بين الدول.

لكن كرة القدم شأنها شأن كل سلوك إنساني يشوبها أحيانا قصور في أداء الحكام ومساعديهم أو أداء اللاعبين ومدربيهم أو حتى سقطات الجمهور وخروجه عن النص.. لكن ذلك كله لا يعدو أن يكون استثناءً طبيعيًا لا يفسد للعرس الكروي بهجة أو متعة، لكوننا بشرًا تحتمل أفعالنا الصواب وتحتمل الخطأ..

لكن يبقى أن كرة القدم هي إكسير السعادة وكلمة السر في إدخال البهجة إلى قلوب الشعوب، وإحداث المتعة وانتزاع الإعجاب الذي ربما لا نجده بالقدر ذاته في أي شيء آخر كما يتحقق على أرضية المستطيل الأخضر.. إنها حقًا أفيون الشعوب.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات