X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
سرادقات للكشف عن فيروس سي أمام المساجد في شهر رمضان بأسيوط (صور) هدم العشش خلف حديقة بدر بجسر السويس اتحاد غرف السياحة يتعهد بحل مشكلات الشركات والحفاظ على مقدراتها المصنفات تضبط 3 قنوات فضائية غير مرخصة في الدقى تبث أعمال دجل وشعوذة محافظ الشرقية يقود حملة لإزالة التعديات بالزقازيق (صور) "جروس" يجهز ثنائي الزمالك استعدادا لنهائي الكونفدرالية محافظ الجيزة: التزام الملاك بالطلاء شرط أساسي للمصالحة على مخالفات البناء ضبط اثنين من العناصر الإجرامية عقب تبادل لإطلاق النار في مدينة نصر الصحة تنتهى من تطعيم 6148 طفلا بالوادى الجديد ضبط ٣٠٠٠ قرص لعلاج السرطان بحوزة راكب قادم من تركيا النيابة في مناظرة جثة عجوز بولاق: 6 طعنات بالبطن وطعنة في الرقبة.. وتحقيقات لكشف الغموض «تنفيذي الأقصر» يناقش خطة تطوير وطلاء المباني باللون الموحد تعرف على دعاء النبي عند ارتفاع درجات الحرارة الصحة: الحكومة تضع بمقدمة أولوياتها دعم القارة الأفريقية بالمجال الصحي اتجاه بالزمالك للانتظام في معسكر مبكر استعدادا لنهائي الكونفدرالية الهجرة: اجتماع اللجنة التنظيمية المشتركة لمؤتمر "مصر بداية الطريق" 10 يونيو عرض مسلسل زلزال بلغة الإشارة.. تجربة فريدة من نوعها بالوطن العربي مجلس الوزراء يوافق على إعادة تشكيل مجلس إدارة ميناء دمياط مطار القاهرة يستقبل ٣ آلاف معتمر على متن ١٦ رحلة جوية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المحترفون وحضور الجمهور أمل مصر !

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 12:02 م
 
ما يضاعف جرعات الأمل في الفوز بكأس الأمم الأفريقية الذي سبق لمصر الفوز به 7 مرات كان آخرها عام 2010 أننا نجحنا بالفعل في تنظيم احتفالية قرعة كأس الأمم الأفريقية تحت سفح الأهرامات وأبو الهول، في مشهد هو الأفضل في رأيي عالميًا.

ووجود عدد كاف من اللاعبين المحترفين يمكن أن يعوضوا قلة خبرة وضعف اللاعبين المحليين الذين لم نر منهم لاعبا يمكن الاعتماد عليه إلا فيما ندر.

كما أن حضور الجماهير سيكون العنصر المهم في هذه البطولة التي سيتابعها شعوب العالم.. ننتظر جميعًا بطولة تليق بمكانة مصر وعراقة شعبها.. ولمَ لا وقد باتت كرة القدم تفرض نفسها كمشروع قومي في كل بلدان العالم، ليس بحسبانها الرياضة المفضلة لدى أغلب شعوب الأرض فحسب بل لأنها ميزان عدل تنال به الشعوب المستضعفة فرصتها في مناوأة الكبار، وربما التفوق عليهم في تنافس شريف تحكمه قواعد شفافة ملزمة للجميع بلا تمييز ولا محاباة ولا نفاق ولا فيتو يشهره هذا الطرف أو ذاك لتعطيل العدالة الدولية، أو غل يد مجلس الأمن وإعاقته عن إقرار العدل وتحقيق السلم بين الدول.

لكن كرة القدم شأنها شأن كل سلوك إنساني يشوبها أحيانا قصور في أداء الحكام ومساعديهم أو أداء اللاعبين ومدربيهم أو حتى سقطات الجمهور وخروجه عن النص.. لكن ذلك كله لا يعدو أن يكون استثناءً طبيعيًا لا يفسد للعرس الكروي بهجة أو متعة، لكوننا بشرًا تحتمل أفعالنا الصواب وتحتمل الخطأ..

لكن يبقى أن كرة القدم هي إكسير السعادة وكلمة السر في إدخال البهجة إلى قلوب الشعوب، وإحداث المتعة وانتزاع الإعجاب الذي ربما لا نجده بالقدر ذاته في أي شيء آخر كما يتحقق على أرضية المستطيل الأخضر.. إنها حقًا أفيون الشعوب.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات