X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 18 يوليو 2019 م
رئيس "معلومات الوزراء" يستقبل ممثلي شركة جوجل العالمية المستشار الثقافي الإيطالي يودع وزير الآثار رئيس الوزراء يُكلف المحافظين بتوفير مقار بأسواق الجملة زغلول صيام يكتب عن القرية "المغضوب عليها" ونواب آخر زمن! بنك مصر يفتتح مركزين لخدمات تطوير الأعمال بفرعيه في "السادات" و"دمياط الجديدة" فيفا عن نهائي الكان: محرز VS ماني.. صراع العمالقة النقل تقرر تنفيذ ٥ كباري علوية على طريق المنصورة "الصناعات الغذائية" تناقش إدارة الجودة بالتعاون مع منظمة لاندوليكس "النقل" تصدر قرارين لعبور قناة السويس وترخيص مزاولة الشحن والتفريغ تحصين 90 ألف رأس ماشية ضد «القلاعية» والوادي المتصدع ببني سويف الأوقاف: 69 عالما من الأزهر لتقديم التوعية الدينية للحجاج في السعودية انتحار شاب شنقا داخل شقته في الدقهلية النيجيري أوبي ميكيل يعتزل اللعب دوليا إنجازات "الأوقاف" بالعام المالي 2018 - 2019 اختتام أعمال الاجتماع المشترك بين رؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات العرب إغلاق 25 منشأة طبية مخالفة وتنظيم 3 قوافل طبية ببني سويف السبت.. الأهلي يجري التصفية النهائية لاختبارات البراعم ورشة عمل حول دور منظمات العمل الأهلي للقضاء على الفساد وزير التعليم العالي: منح كل طبيب شهادة مهنية للتخصص



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هذا الحدث المهم هل نحسن استثماره؟!

الإثنين 22/أبريل/2019 - 12:01 م
 
كرة القدم صارت صانع السعادة ليس لشعبنا فحسب بل لشعوب الأرض جميعًا، ولننظر كيف تمتلئ المقاهي عن آخرها في مباريات ليفربول مثلًا تشجيعًا لمحمد صلاح اللاعب الخلوق الفذ، أو في مباريات كلاسيكو الأرض وغيرها من منافسات الدوريات الدولية والمحلية..

بل إننا لا نبالغ إذا قلنا إن الكرة نجحت في جمع ما فرّقته السياسة وأطماعها في أعقاب 25 يناير 2011، وما نتج عن أحداثها من فرقة وانقسام واستقطاب حاد بين المصريين الذين ابتهجوا بانتصارات منتخبهم وأنديتهم المفضلة في البطولات المختلفة.. وكيف توحدت مشاعرهم، واجتمعت كلمتهم بفضل تلك الانتصارات الكروية.

ولا عجب والحال هكذا أن تتحول كرة القدم إلى قبلة للاستثمارات تحقق عوائد ضخمة بمليارات الدولارات، يعود نفعها على اللاعبين والأندية والاتحادات والشركات الراعية والدول المضيفة للبطولات على السواء، بما يجعل الساحرة المستديرة صناعة ثقيلة وبيزنس مربحًا إذا أحسن استثماره وتسويقه بالصورة المرجوة.. السؤال هل ستنجح مصر في استثمار هذا الحدث الكبير ليعود علينا بالنفع على كافة الأصعدة؟!

وإذا كانت مصر بعد أسابيع وتحديدًا يوم 21 يونيو على موعد مع انطلاق حدث رياضي هو الأهم في قارتها السمراء، حيث ستواجه مصر البلد المضيف منتخب زيمبابوي ضمن منافسات بطولة الأمم الأفريقية التي ستضم ولأول مرة 24 منتخبًا.. فإن ثمة أملا كبيرًا أن يجري استثمار هذا الحدث وتوظيفه اقتصاديًا وسياسيًا وسياحيًا، فهو أفضل دعاية لمصر الآمنة المستقرة والناهضة المتميزة بمعالمها السياحية والأثرية وتاريخها وعظمة حضارتها العريقة المبهرة..

وحبذا لو أن منتخبنا نجح- وهو بالمناسبة قادر- على الفوز بكأس المونديال الأفريقي الذي سبق لمصر اقتناصه 7 مرات كان آخرها عام 2010.. كما سبق لها تنظيمه باقتدار في عام 2006.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات