X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
أمن الجيزة يضبط 55 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة "المصريين الأحرار" يناقش كتاب "الفتنة الكبرى" للدكتور طه حسين البنك التجاري الدولي يحتل المركز 27 بقائمة أفضل 250 شركة أفريقية خسارة كبيرة للذهب خلال تعاملات الأسبوع.. تعرف عليها "سوبر ميرو" الحلقة 15.. موقف كوميدي في خطوبة إيمي سمير غانم (فيديو) مباحث تموين الجيزة تحرر 22 مخالفة عدم حمل شهادة صحية مقترح برلماني بتشديد اختبارات الحصول على رخصة قيادة السيارات قائمة بالمشروبات المفيدة لمرضى الضغط المرتفع في رمضان (صوت) تعرف على موعد عودة لاعب الأهلي من ألمانيا طرق وقاية العمال من ضربات الشمس والإسعافات الأولية لها "المال والناس" برنامج اقتصادي جديد على قناة الحدث اليوم برلمانية: تخفيض رسوم التوثيق والإشهار للشركات يجذب الاستثمار محافظ بورسعيد: بدء إجراءات التخصيص للشباب المنتفعين بمشروع الـ54 مصنعا (صور) توقعات بطفرة في مبيعات العاصمة الإدارية بعد انتقال مقار الحكومة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضا قيادي إخواني: الجماعة تتعامل بمنطق هزلي مع دعوات إعلانها «إرهابية» مؤمن زكريا يخوض تدريبات تأهيلية في مران الأهلي يد الأهلي يتأهل لنهائي كأس مصر على حساب سبورتنج سر تأخر صدور قانون الجريمة الإلكترونية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هذا الحدث المهم هل نحسن استثماره؟!

الإثنين 22/أبريل/2019 - 12:01 م
 
كرة القدم صارت صانع السعادة ليس لشعبنا فحسب بل لشعوب الأرض جميعًا، ولننظر كيف تمتلئ المقاهي عن آخرها في مباريات ليفربول مثلًا تشجيعًا لمحمد صلاح اللاعب الخلوق الفذ، أو في مباريات كلاسيكو الأرض وغيرها من منافسات الدوريات الدولية والمحلية..

بل إننا لا نبالغ إذا قلنا إن الكرة نجحت في جمع ما فرّقته السياسة وأطماعها في أعقاب 25 يناير 2011، وما نتج عن أحداثها من فرقة وانقسام واستقطاب حاد بين المصريين الذين ابتهجوا بانتصارات منتخبهم وأنديتهم المفضلة في البطولات المختلفة.. وكيف توحدت مشاعرهم، واجتمعت كلمتهم بفضل تلك الانتصارات الكروية.

ولا عجب والحال هكذا أن تتحول كرة القدم إلى قبلة للاستثمارات تحقق عوائد ضخمة بمليارات الدولارات، يعود نفعها على اللاعبين والأندية والاتحادات والشركات الراعية والدول المضيفة للبطولات على السواء، بما يجعل الساحرة المستديرة صناعة ثقيلة وبيزنس مربحًا إذا أحسن استثماره وتسويقه بالصورة المرجوة.. السؤال هل ستنجح مصر في استثمار هذا الحدث الكبير ليعود علينا بالنفع على كافة الأصعدة؟!

وإذا كانت مصر بعد أسابيع وتحديدًا يوم 21 يونيو على موعد مع انطلاق حدث رياضي هو الأهم في قارتها السمراء، حيث ستواجه مصر البلد المضيف منتخب زيمبابوي ضمن منافسات بطولة الأمم الأفريقية التي ستضم ولأول مرة 24 منتخبًا.. فإن ثمة أملا كبيرًا أن يجري استثمار هذا الحدث وتوظيفه اقتصاديًا وسياسيًا وسياحيًا، فهو أفضل دعاية لمصر الآمنة المستقرة والناهضة المتميزة بمعالمها السياحية والأثرية وتاريخها وعظمة حضارتها العريقة المبهرة..

وحبذا لو أن منتخبنا نجح- وهو بالمناسبة قادر- على الفوز بكأس المونديال الأفريقي الذي سبق لمصر اقتناصه 7 مرات كان آخرها عام 2010.. كما سبق لها تنظيمه باقتدار في عام 2006.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات