X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 نوفمبر 2019 م
اليوم.. الغرف التجارية تنظم منتدى الأعمال «المصري - الفلبيني» «المحافظين» يسأل وزير التعليم العالي عن استبعاد مرشحين للانتخابات الطلابية بالجامعات ضبط 122 ألف قطعة "كيك وشيكولاتة" منتهية الصلاحية في الجيزة إصابة 33 شخصا حصيلة حوادث الشرقية في 24 ساعة (صور) اليوم.. انطلاق حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بكفر الشيخ نجل أحمد السقا يهنئ والديه بعيد زواجهما (صور) اليوم.. المنتخب الأوليمبي يختتم استعداداته لمواجهة جنوب أفريقيا سفير غانا يستقبل منتخب بلاده الأوليمبي ويطالبهم بالفوز على كوت ديفوار (صور) الاستماع للشهود في مصرع ربة منزل تحت عجلات قطار بالعياط اليوم.. الأوقاف تنظم ندوة علمية بعنوان «نبي الرحمة» بالدقهلية أحمد ونيس وغادة الوكيل وحاتم زاهر أبرز التعيينات الجديدة بحزب الغد (صور) وصول برنامج التوعية الأسرية بمركز الأزهر للفتوى الإلكترونية للسويس اليوم قنصوة: الإسكندرية مدينة غنية بالآثار اليونانية إخلاء الألف مسكن من الباعة الجائلين ونقلهم لسوق مصر (صور) نجوم الفن بالعرض الخاص لفيلم "ماتروشكا" بالمركز الثقافي الروسي (صور) لجنة فنية لإدارة الاستحقاقات الدستورية القادمة بتحالف الأحزاب المصرية عروس بيروت حلقه اليوم.. شاهد الحلقة 56 كاملة (فيديو) الجهاز الإداري للمنتخب الأوليمبي يحظى بإشادة شوقي غريب واللاعبين المنشآت الفندقية: نعمل على رفع كفاءة المنتج السياحي والعنصر البشري



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هذا الحدث المهم هل نحسن استثماره؟!

الإثنين 22/أبريل/2019 - 12:01 م
 
كرة القدم صارت صانع السعادة ليس لشعبنا فحسب بل لشعوب الأرض جميعًا، ولننظر كيف تمتلئ المقاهي عن آخرها في مباريات ليفربول مثلًا تشجيعًا لمحمد صلاح اللاعب الخلوق الفذ، أو في مباريات كلاسيكو الأرض وغيرها من منافسات الدوريات الدولية والمحلية..

بل إننا لا نبالغ إذا قلنا إن الكرة نجحت في جمع ما فرّقته السياسة وأطماعها في أعقاب 25 يناير 2011، وما نتج عن أحداثها من فرقة وانقسام واستقطاب حاد بين المصريين الذين ابتهجوا بانتصارات منتخبهم وأنديتهم المفضلة في البطولات المختلفة.. وكيف توحدت مشاعرهم، واجتمعت كلمتهم بفضل تلك الانتصارات الكروية.

ولا عجب والحال هكذا أن تتحول كرة القدم إلى قبلة للاستثمارات تحقق عوائد ضخمة بمليارات الدولارات، يعود نفعها على اللاعبين والأندية والاتحادات والشركات الراعية والدول المضيفة للبطولات على السواء، بما يجعل الساحرة المستديرة صناعة ثقيلة وبيزنس مربحًا إذا أحسن استثماره وتسويقه بالصورة المرجوة.. السؤال هل ستنجح مصر في استثمار هذا الحدث الكبير ليعود علينا بالنفع على كافة الأصعدة؟!

وإذا كانت مصر بعد أسابيع وتحديدًا يوم 21 يونيو على موعد مع انطلاق حدث رياضي هو الأهم في قارتها السمراء، حيث ستواجه مصر البلد المضيف منتخب زيمبابوي ضمن منافسات بطولة الأمم الأفريقية التي ستضم ولأول مرة 24 منتخبًا.. فإن ثمة أملا كبيرًا أن يجري استثمار هذا الحدث وتوظيفه اقتصاديًا وسياسيًا وسياحيًا، فهو أفضل دعاية لمصر الآمنة المستقرة والناهضة المتميزة بمعالمها السياحية والأثرية وتاريخها وعظمة حضارتها العريقة المبهرة..

وحبذا لو أن منتخبنا نجح- وهو بالمناسبة قادر- على الفوز بكأس المونديال الأفريقي الذي سبق لمصر اقتناصه 7 مرات كان آخرها عام 2010.. كما سبق لها تنظيمه باقتدار في عام 2006.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات