X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
بيومي فؤاد يدخل في صراعات مع رامز جلال بـ"سبع البرمبة" قائمة الفراعنة لأمم أفريقيا تفجر الأزمة.. ثورة غضب ضد اختيار عبدالله السعيد بسبب مباراة السعودية..وجهاز الفراعنة يواصل اضطهاد عواد..أجيرى يستبعد أفضل ظهيرين في مصر..السقا: المكسيكي خلص على رمضان صبحى مأساة طفل بمستشفى "السنطة العام".. تعرض لقطع بالحجاب الحاجز والحالب الأيسر (فيديو) تفاصيل استضافة مصر للمقر التنفيذي لسكرتارية اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية «مبالغ مالية وشهادات وكارنيهات مزورة» حصيلة مضبوطات كيان تعليمى وهمى(فيديو) "النقل" تبحث معدلات تنفيذ مشروع البنية المعلوماتية لنهر النيل مسلسل حكايتي الحلقة 16.. مفاجآت كثيرة أبرزها علاقة "سليمان" بـ "البارون" تفاصيل اجتماع رئيس هيئة النقل العام برئيس النقابة العامة كبرى الشركات العقارية السعودية تبحث فرص الاستثمار في مصر.. يونيو المقبل أسامة نبيه عن اختيارات أجيري لقائمة المنتخب: "منطقية وإيجابية " كثافات مرورية بمحور ٢٦ يوليو بسبب اشتعال النيران في سيارة "الإسماعيلية" تعتمد مشروع تقسيم أرض بحوض الشجرة 21 % انخفاضا في أرباح الإسكندرية لتداول الحاويات خلال أبريل ٢٠١٩ عبد الظاهر السقا: أجيري خلص على رمضان صبحي نجوم "Once Upon A Time In Hollywood" يروجون للفيلم بمهرجان كان (صور) دعاء الإفطار في 16 رمضان بصوت الشيخ محمود الأبيدي (فيديو) 3 أسباب قادت أحمد على هداف الدوري لقائمة الفراعنة (بروفايل) طرح 25 ألف دجاجة مجمدة بمنافذ المحافظة لبيع السلع الغذائية لحظة سقوط عصابة الشرطة المزيفة للاستيلاء على أموال خليجى (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أعداؤنا نعرفهم.. ولكن!

الخميس 25/أبريل/2019 - 12:50 م
 
إننا نعرف كعرب منذ قديم الزمان من هم أعداؤنا.. وما معاركنا التي علينا أن نخوضها لكننا للأسف أضعنا حكمة التاريخ وعبره ودروسه، وما زلنا نضيّع السنين في خلافات بينية ويحارب بعضنا بعضًا ونوفر للدعاية الصهيونية مئات الملايين كانت سوف تنفقها في تفريق صفوفنا والإيقاع بين دولنا وشعوبنا وتمزيق بلادنا..

فتفرقنا من تلقاء أنفسنا، وقدمنا لإسرائيل ومن يدور في فلكها الفرصة مجانا وعلى طبق من ذهب حين قتلنا نحن العرب ألوفًا من العرب، وهدمنا نحن العرب ألوف البيوت والمؤسسات العربية نيابة عن إسرائيل وعن أعدائنا المتربصين بنا.

فكيف بالله عليكم نذرف الدمع على اللبن المسكوب بينما نحن الذين سكبناه، بعد أن أضعنا دولنا العربية دولة بعد أخرى، وسلمنا ليد إسرائيل أقوى سلاح وهو تفككنا وضعفنا وذهاب ريحنا ووحدتنا.. فهل آن الأوان أن نستيقظ ونتنبه لما يحيط بنا من مخاطر ومهالك ومؤامرات يحيكها الاستعمار الجديد الذي يدير حروب الجيلين الرابع والخامس بكفاءة، مستخدمًا مواطني تلك الدول ذاتها فذلك أقل تكلفة ومشقة من الاستعمار التقليدي.

تعالوا نواجه أعداءنا بأمة عربية موحدة ولو لمرة واحدة وليس بعدد لا متناهٍ من الفرقاء المتناحرين والمتصارعين الذين يقتل بعضهم بعضًا أكثر مما يقتلون من أعداء أمتهم.

الاعتراف بأخطائنا شجاعة حقيقية بل فريضة غائبة في عالمنا العربي.. نتمني أن نتحلى بها حتى يمكننا أن نغير من أنفسنا ونبدأ طريقنا نحو استرداد الذات وتجاوز النكسات، متجنبين العثرات والزلات والفرقة التي هي المقدمة الطبيعية للهزيمة؛ ولا سبيل لتفادي ما نحن فيه إلا بوحدة الصف وقوة العزم وترك الخلاف.

بلادنا في حاجة لجهد كل واحد منا، بل هي في حاجة لجهد مضاعف وعقول تفكر وتبتكر وتضع حلولًا خلاقة لمشكلاتنا وأزماتنا إذا استطاع كل واحد منا مضاعفة جهده وزيادة إنتاجيته وأن يتقن ما يعمل وأن يحب ما يعمل.. فإذا ما نجحنا في ذلك نكون على الطريق الصحيح لاستعادة الذات وتحقيق الهدف.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات