X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
اسعار البقوليات اليوم الجمعة 19 يوليو 2019 اسعار الألبان اليوم الجمعة 19/ 7 / 2019.. والسائب بـ 14 جنيها اسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم 19 / 7 / 2019 "الهجرة" تطلق العدد السابع من مجلة "مصر معاك" وزير الأوقاف يؤدي خطبة الجمعة بمسجد السلطان الحنفي بالقاهرة جهاز القاهرة الجديدة ينفذ عددًا من أعمال الطرق والنظافة والصيانة الإسكان: إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى طاقة بالعاشر من رمضان ورش عمل بالمحافظات لشرح قانون التصالح في بعض مخالفات البناء "رياضة الإسكندرية" تنتهي من تطوير مراكز الشباب (صور) فيديو نادر.. أحمد الفيشاوي في طفولته: أتمنى أكون حارس مرمى لمصر أهالي عزبة البرج بدمياط يشتكون من تكرار انقطاع المياه محسن عادل: مراكز خدمات المستثمرين جذبت مليارات الجنيهات ورش أطفال لتدوير المخلفات بمكتبة مصر العامة في الغردقة (صور) مصرع عاملة دهسا أسفل "كلارك" في الدقهلية "زراعة البرلمان" تطالب بتشديد الرقابة على مصانع بير السلم "هنروح المولد".. مئات الآلاف يتحدون الموجة الحارة في الليلة الكبيرة لـ"الفرغل" (فيديو وصور) حبس عصابة سرقة السيارات بكسر الكونتاكت بالمفك في العياط بعد حوادث العتبة.. "تجارية القاهرة" تنظم دورة عن مكافحة الحريق بعدما نشرته "فيتو".. مدير مستشفى منية النصر يكشف حقيقة الاشتباكات مع أهل طفل مريض



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السادات يرفض التعديلات الدستورية.. وعبد العال يؤكد: «لا توريث بالحكم 30 عاما»

الأربعاء 27/مارس/2019 - 05:23 م
محمد أنور السادات محمد أنور السادات محمد المنسي ـ محمد حسني
 
أعلن محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، رفضه للتعديلات الدستورية، مع تأكيده على ضرورة المشاركة الفعالة من جانب المواطنين في الاستفتاء المنتظر بكل حرية وديمقراطية كونه واجبا وطنيا.

جاء ذلك في كلمته بجلسة الحوار المجتمعي الرابع، بحضور الأحزاب السياسية، حول التعديلات الدستورية، منتقدا آليات الحوار المجتمعي التي تتم حول التعديلات الدستورية، مؤكدا أنه لا يتم بالضوابط التي تتيح للجميع بالتعبير عن رأيه، مؤكدا أن مشاركته في الحوار يأتي من منطلق الحرص الوطني.

من جانبه قال على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الحوار المجتمعي يتم بشكل حقيقي وليس صوريا، بدليل الأصوات المعارضة في القاعة، مؤكدا أنه تم الاستماع للجميع ولا يزال الحوار مستمرا وقائما دون أي تضييق، قائلا: "ليس لدينا تعديلات معلبة وإنما هي مقترحات حتى الآن".

وأكد عبد العال على أنه كان حريصا على الاستماع لوجهات النظر المعارضة، من أجل إتاحة الفرصة أمام الرأي والرأي الآخر، مشيرا إلى أنه لا يوجد حظر على الإعلام في مصر، والجميع يتحدث بحرية دون أي قيود، ويستطيع أي مواطن أن يعبر عن وجه نظره من خلال وسائل الإعلام غير التقليدية.

وبشأن تخوفات السادات من قانون الانتخابات المنتظر ومصير الأحزاب السياسية قال عبد العال: "كنت أرى ضرورة تعديل قانون الأحزاب من أجل دعم الأحزاب السياسية ماليا من أجل التحفيز الشامل"، مؤكدا أن قانون الانتخابات والنظام الانتخابي سيكون متوافقا مع الدستور.

وأكد عبد العال أنه لا توريث ولا قضاء في الحكم من 20 لـ30 عاما، مثلما تم في الماضي، مردفا: المجلس منفتح على الجميع في حوار حقيقي، وعلى رأس اللجنة التشريعية والدستورية رجل لا يمكن أن يغامر بتاريخه في أن تكون بهذه التعديلات سلبية أو مخالفة للمعايير العالمية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات